MAROC AUTO CAR

اتفاق بين هيليوس وعبد الرؤوف سوردو لإحداث أكبر مجموعة للتوزيع في مجال التكنولوجيات الطبية

آخر تحديث : الجمعة 30 يوليو 2021 - 10:44 صباحًا
Advert test

اتفاق بين هيليوس وعبد الرؤوف سوردو لإحداث أكبر مجموعة للتوزيع في مجال التكنولوجيات الطبية

الدار البيضاء – وقعت هيليوس آنفيستمنت بارتنرز، الرائدة في مجال الاستثمار في رأس المال بإفريقيا بأزيد من 3,6 مليار دولار من الأصول المدارة، اتفاقا للاستحواذ على أغلبية الأسهم في أكبر مجموعة مغربية بقطاع التوزيع في مجال التكنولوجيات الطبية “ميد تيك”، والتي يديرها عبد الرؤوف سوردو.

وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أن المجموعة المدعمة التي تشتغل في مجال توزيع المعدات والتشخيص المختبري (in vitro diagnostic)، وكذا إنتاج منتجات صيدلية عبر أربع مجموعات هي تقنيات علوم الصحة، وإي إم أليانس، وسيكلوفارما، وبيناريوس.

وقالت زينب عباد الأندلسي، الشريكة لدى هيليوس، نقلا عن البلاغ، “نحن متحمسون جدا لفكرة الشراكة مع سوردو وفريق إدارته، الرواد في قطاع الصحة بالمغرب وباقي إفريقيا الفرنكفونية. وخلال العقود الأخيرة فرضت المجموعة نفسها كشريك موثوق ولا بديل عنه للمراكز الصحية بالمغرب العمومية والخاصة، عبر تزويدهم بالمعدات الطبية والقابلة للاستهلاك ذات المواصفات التكنولوجية العالية في فروع دقيقة كالتصوير الإشعاعي والأنكولوجيا وأمراض القلب والتشخيص المخبري”.

وتابعت أن تدعيم الشركات الأربع يسفر اليوم عن تشكيل أكبر مجموعة للتكنولوجيا الطبية بالمنطقة، بوضع جيد يتيح للمجموعة تعزيز إمكاناتها القوية للنمو داخل سوق آخذ في التوسع بإفريقيا الفرنكفونية، مضيفة “نحن سعداء لمواكبة المجموعة في هذه المرحلة الجديدة من نموها لمواصلة تقوية حضورها المحلي، وتجسيد رؤيتنا المشتركة لتطوير المنصة ببلدان إفريقية أخرى في المستقبل”.

ومن جهته، قال مؤسس والمدير العام لتقنيات علوم الصحة عبد الرؤوف سوردو “نحن متحمسون جدا لفكرة دخول مرحلة جديدة في تطورنا إلى جانب هيليوس الرائدة في مجال الاستثمار في رأس المال بإفريقيا، والتي ستضطلع بدور محوري في إنجاز استراتيجيتنا للنمو والتزامنا المستمر بتحسين عرض العلاجات الصحية بالمغرب”.

وأكد “نحن مقتنعون أن هذا الاستثمار سيمكننا من ترجمة مؤهلاتنا بشكل كامل ككيان مشترك، من خلال تدعيم موقعنا الريادي على المستوى الوطني والقاري، وأيضا من توسيع شبكتنا وخبرتنا بأسواق جديدة بإفريقيا. فمرحلة اليوم تشهد على العمل الاستثنائي الذي قام به المستخدمون داخل المجموعة خلال الثلاثين سنة الأخيرة، إذ بفضل تفانيهم وعملهم الجاد نجحنا في كسب ثقة زبنائنا وموردينا”.

وقال “أنا حريص كذلك على التوجه بالشكر لشريكنا السابق في الاستثمار في رأس المال، الذي ساعدنا دعمه وانخراطه على أن تصبح مقاولتنا رائدة على المستوى الإقليمي، وعلى تحقيق أهدافنا الطموحة التي حددناها لأنفسنا”.

وحسب المصدر ذاته، فإن المجموعة أصبحت الموزع الرئيسي والمزود بخدمات الصيانة في قطاع المعدات الطبية بإفريقيا الفرنكفونية، فالشركة حاليا تضاعف حجمها ثلاث مرات مقارنة مع أقرب منافس لها في المنطقة، برقم معاملات يتجاوز 100 مليون دولار.

وبفضل اتفاقات للتوزيع على المدى الطويل مع مصنعي معدات طبية من الصف الأول، من قبيل GE Healthcare، و Varian، و B. Braun، Zeiss، و bioMérieux، وغيرهم من الرواد في المجال على الصعيد الدولي، توفر المجموعة معدات وتجهيزات طبية ذات جودة عالية لعدد كبير من المؤسسات الصحية بالقطاعين العام والخاص.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة قوت سمعتها كشريك مرجعي لدى زبنائها عبر تزويدهم بخدمات ما بعد البيع موثوقة وناجعة. وتتطلع إلى مواصلة مساندتها لقطاع الصحة الآخذ في التطور بإفريقيا الفرنكفونية. هذا القطاع الذي يعرف نموا سريعا بفعل التغطية الطبية العريضة وارتفاع الاستثمارات العمومية والخاصة في البنيات التحتية الصحية.

واستنادا إلى البلاغ ذاته، فسيتم إنهاء العملية فور الحصول على موافقة السلطات المختصة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-07-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: