MAROC AUTO CAR

خطاب العرش .. خطاب توجه الى المستقبل في العلاقات مع الجزائر (خبير)

آخر تحديث : الأحد 1 أغسطس 2021 - 5:56 مساءً
Advert test

خطاب العرش .. خطاب توجه الى المستقبل في العلاقات مع الجزائر (خبير)

الرباط ــــ أكد عبد الفتاح الفاتحي ، مدير مركز الصحراء وافريقيا للدراسات الاستراتيجية، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مساء أمس السبت إلى الأمة بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش المجيد، يعكس رؤية متبصرة تتجه الى المستقبل في تدبير العلاقات مع الجزائر على أساس الثقة وحسن الجوار.

وقال السيد الفاتحي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “إننا أمام خطاب الحكمة والمستقبل والتشجيع على انتهاز الفرص. يتوجه بشجاعة إلى القيادات الجزائرية ،  للإسراع بالعمل سويا، دون شروط من أجل بناء علاقات ثنائية، أساسها الثقة والحوار وحسن الجوار”.

وأبرز أن هذه الدعوة الى التعاون الثنائي لرفع التحديات المشتركة تنضاف الى المبادرات الملكية العديدة الرامية الى حل الخلافات بين البلدين.

وأضاف “إننا أمام خطاب واقعي لم يفوت تذكير الجزائر بأن المغرب يجعل أمنه واستقراره من أمن الجزائر وطمأنينة شعبها من مدخل كونهما أكثر من دولتين جارتين، ولكنهما توأمان متكاملان”، منبها إلى أن “ما يفرق البلدين جسم دخيل لا يجب أن يبقى بينهما”.

من جهة أخرى، أكد السيد الفاتحي، على صمود المغرب في مواجهة الأزمة الصحية بفضل تلاحمه وتضامنه واجماع مكوناته ومؤسساته وكفاءات أبنائه.

واعتبر أن المغاربة قادرون على رفع التحديات وإن عظمت بهذه التركيبة الاجتماعية والسياسية والتاريخية والاقتصادية والتي جعلته ينجح في معركة الحصول على اللقاح ضد كوفيد 19 وتمكن اقتصاده من التعافي سريعا رغم استمرار الوباء.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-08-01 2021-08-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: