آخر الأخبار

تنصيب الأستاذ الهيبي وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال

عبد اللطيف الباز

بني ملال ـــ شهدت المحكمة الإبتدائية ببني ملال في جلسة رسمية تنصيب السيد مصطفى الهيبي وكيلا جديدا لها ، بناء على إقتراح من المجلس الأعلى للسلطة القضائية برسم دورتي يناير 2020 ويناير 2021 بموافقة الجناب الشريف اسماه الله وايد أمره .

وجرت مراسم التنصيب بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة والهيئة القضائية والسلطات المحلية وممثلي المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ووزارة العدل، ورئاسة النيابة العامة، والمهن القضائية وشخصيات مدنية وعسكرية أخرى.

وفي كلمة بالمناسبة أعرب السيد الهيبي عن اعتزازه بالثقة الملكية السامية بتعيينه وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية لبني ملال، معربا عن استعداده التام للعمل بجد ونزاهة للدفاع عن حقوق المتقاضين وتكريس ضمانات المحاكمة العادلة.

وقال إنه مصمم على العمل على تعزيز سيادة القانون وضمان نزاهة الأحكام واستقلال القضاء، بالإضافة إلى ضمان الشفافية والنزاهة لعمل مختلف مكونات هذه المؤسسة القضائية. وختم الأستاذ الهيبي كلمته بتوجيه شكره إلى كل من لبى دعوة الحضور رغم ماتعيشه بلدنا من ظروف صحية استثنائية قائلا ” اتمنى من الله عز وجل ان يرفع عنا هذا الوباء في اقرب الآجال.

ويعد الدكتور مصطفى الهيبي من الكفاءات القضائية الشابة التي رسمت مسارا مهنيا متميزا من حيث التكوين والكفاءة والمهنية والنزاهة حيث إلتحق بالمعهد العالي للقضاء بعد حصوله على الإجازة في القانون وممارسته لمهنة المحاماة في الفترة مابين 1994و1996 بالإضافة إلى حصوله على ماستر في القانون الخاص “التحكيم والأحكام التجارية قانون 05-08 ، وحاصل على دبلوم في التحكيم الدولي سنة 2013 ليناقش سنة 2019 أطروحته تحت عنوان الإجراءات المسطرية التحكيم التجاري الدولي دراسة مقارنة.

وقد أثر التكوين العلمي والقانوني العالي في مسيرة الدكتور هيبي بعدما شغل منصب نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائيه ابن أحمد في الفترة ما بين 1998 و2008،ليلتحق بالمحكمة الموحدة بالدارالبيضاء سنة 2009 قبل أن يلتحق إبان تقسيم المحاكم بالدار البيضاء بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع سنة 2011 التي إستمر بها إلى تاريخ إنتدابه وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية ببرشيد سنة 2020.

وحسب مصادر رفيعة المستوى ، أن الأستاذ مصطفى الهيبي حاصل على شهادة الدكتورة وأستاذ زائر بكلية الحقوق بسطات ، كما وقع على مسار مهني متميز ويعد وكيل الملك الجديد بابتدائية بني ملال من رجال القضاء الذين تدرجوا في عدد من المناصب في سلك القضاء.

ووفق المصدر ففور قدومه على رأس الجهاز القضائي ببرشيد ومن أجل جعل القضاء مستقل بهذا الإقليم واحتراما لقدسية نزاهة القضاء فقد عمل مصطفى هيبي على إعطائه الأوامر من اجل إعتقال سيدتين كانتا تحومان بأسوار المحكمة الإبتدائية ببرشيد ، وكانتا تعملان في حقل الفساد الإداري والقانوني كسمسارتان تحاولان سمسرة الوافدين على مكاتب المحكمة ببرشيد ، هذا القرار استحسن له أصحاب الضمائر الحية بل كانت بداية الضوء الأخضر للقضاء على المشبوهين الذين لطخوا صورة القضاء المغربي عامة وببرشيد خاصة .

مسيرة موفقة باذن الله للاستاذ مصطفى هيبي الوكيل الوافد الجديد لجلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية ببني ملال .

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

14°C
Scattered clouds
الأربعاء
23°C
16°C
الخميس
23°C
15°C
الجمعة
23°C
17°C
السبت
27°C
17°C
الأحد
26°C
17°C
الإثنين
26°C
16°C
الثلاثاء
25°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: