آخر الأخبار

حميد شباط يلتحق رسميا بحزب جبهة القوى الديموقراطية

فاس ـــ التحق حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، بشكل رسمي بحزب جبهة القوى الديموقراطية، حيث تم تأكيد الالتحاق في بلاغ مشترك بين قيادة حزب الجبهة وحميد شباط الذي يقود التكتل من أجل الوطن والذي ينتمي غالبية أعضائه لحزب الاستقلال بفاس.

البلاغ المشترك بين الطرفين، أشاد بانضمام التكتل لحزب جبهة القوى، واصفا حميد شباط بعمدة فاس البارز، حيث أعلن البلاغ عن عقد ندوة صحفية خاصة بتقديم البرنامج الانتخابي لجبهة القوى الديموقراطية، وكذا تقديم مجمل المعطيات الإضافية ذات الصلة بعملية التحاق مبادرة التكتل السالفة الذكر بحضور الأمانة العامة للحزب وقيادة المبادرة.

وأشار البلاغ، إلى تتويج الحوار بين الطرفين إلى تثمين قيم النضال الوطني الديموقراطي المشترك، وتعضيد الرؤى والجهود ضمن مشروع مجتمعي حداثي ديموقراطي متشبع بالإنسية المغربية، حيث أشار البلاغ بكون انضمام حميد شباط وأتباعه ستتيح المجال للعديد من الكفاءات والأطر.

وقال شباط، في تصريح للصحافة، إن هذا الترشح يأتي ردا على “ديكتاتورية الأمين العام لحزب الاستقلال الذي حل أجهزة الحزب بمدينة فاس”.

وأضاف أن “التنسيق مع حزب جبهة القوى الديمقراطية لم يتوقف منذ عهد التهامي الخياري، الأمين العام للتنظيم السياسي السابق رحمه الله، وما التحاقنا إلا استمرارية للتنسيق المتواصل مع القوى الديمقراطية بالبلد”.

وتابع الزعيم الاستقلالي السابق بأن “نزار بركة صرح غير ما مرة بأن فاس لا تهمه، في إشارة واضحة إلى أن هدفه هو الوصول إلى الحكومة وحيازة المناصب”، موردا: “ربما تقف وراء قراراته ضد فاس صداقته مع رئيس عمدة المدينة الحالي، واشتغالهما في نفس الوزارة”.

“نحن نريد خدمة فاس التي ترزح تحت وطأة التهميش بسبب التدبير العشوائي للمجلس الحالي الذي لم يتمكن من إنجاز كيلومتر واحد طيلة ولايته التي تعتبر فاشلة بجميع المقاييس، إضافة لغياب التنسيق مع مختلف الأجهزة والقطاعات”، يقول شباط.

وأردف: “لم يناضلوا في حزب الاستقلال يوما واحدا، ولم يتدرجوا فيه، وبالتالي لا يعرفون مبادئ الحزب ولا يؤمنون بها، وبالتالي الابتعاد عنهم ضرورة حتمية تمليها الرغبة التي تحدونا لخدمة مدينتنا وبلدنا”.

ومن المرتقب أن يعلن مصطفى بنعلي، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، عن الأسماء التي ستلتحق بالحزب لخوض غمار الانتخابات القادمة، وعلى رأسها حميد شباط الذي سيقود لائحته في الانتخابات الجماعية.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

12°C
Few clouds
الأحد
23°C
15°C
الإثنين
22°C
17°C
الثلاثاء
23°C
19°C
الأربعاء
25°C
17°C
الخميس
26°C
18°C
الجمعة
25°C
17°C
السبت
25°C
16°C
%d مدونون معجبون بهذه: