آخر الأخبار

طوكيو – ذكرت وسائل إعلام محلية، يوم السبت، أن اليابان سجلت رقما قياسيا جديدا للإصابات اليومية بكوفيد-19 لليوم الرابع على التوالي بلغ 15753 حالة إصابة، كما سجل من يتلقون العلاج في مستشفيات طوكيو رقما قياسيا.

ويتزايد الضغط على مستشفيات طوكيو، التي تستضيف الأولمبياد وهي في حالة الطوارئ، في الوقت الذي وصل فيه عدد المرضى المتواجدين داخل المستشفيات 3485، وهو ما يتجاوز 3427 حالة سجلت في أوائل يناير.

وتجاوزت الحصيلة الإجمالية لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليابان المليون يوم الجمعة وسط موجة خامسة من تفشي العدوى. ويتزايد العدد بوتيرة أسرع من أي وقت مضى.

يذكر أن الفيروس رصد في اليابان لأول مرة في 16 يناير من العام الماضي، عندما تأكدت إصابة رجل في الثلاثينات من العمر من سكان محافظة كاناغاوا جنوب طوكيو. وكان قد سافر إلى مدينة ووهان الصينية حيث تم التأكد من أول تفش لفيروس كورونا.

وتجاوز العدد في البلاد عشرة آلاف في أبريل العام الماضي، بعيد إعلان الحكومة أول حالة طوارئ متصلة بفيروس كورونا.

وبلغ العدد الإجمالي نصف المليون في 9 أبريل هذا العام في خضم الموجة الرابعة من التفشي، وسط انتشار المتحور “ألفا” الذي رصد بادئ الأمر في بريطانيا، في منطقة كانساي غربي اليابان.

وقد استغرق الأمر نحو 15 شهرا ليصل العدد إلى نصف المليون، بينما استغرق أقل من أربعة أشهر ليزيد نصف مليون آخر.

وفي الموجة الخامسة الحالية التي بدأت في يونيو، ينتشر المتحور “دلتا” ذو القدرة العالية على الانتقال في طوكيو بشكل رئيسي والمناطق المحيطة بها.

وقد تم التأكد من أكثر من مائة ألف حالة في الأيام التسعة الماضية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

12°C
Light Rain
الأحد
23°C
15°C
الإثنين
22°C
17°C
الثلاثاء
23°C
19°C
الأربعاء
25°C
17°C
الخميس
26°C
18°C
الجمعة
25°C
17°C
السبت
25°C
16°C
%d مدونون معجبون بهذه: