آخر الأخبار

خطاب العرش دعوة للتخطيط لمستقبل هادئ لشعوب المنطقة (منظمة سويسرية غير حكومية)

جنيف – شددت المنظمة السويسرية غير الحكومية “تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، على أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة ذكرى عيد العرش، يعد دعوة مخلصة ومتجددة لقادة الجزائر للمشاركة في بناء مستقبل هادئ، يتجاوز العقبات التي تعيق التكامل والتعاون الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة.

وأكدت المنظمة، في بلاغ لها، أن هذا الخطاب التاريخي الذي دعا الجارة الشرقية إلى إعادة فتح الحدود وطي صفحة الخلافات، “دليل جديد على التزام المغرب الواضح بتوفير جميع الظروف اللازمة في إطار الحوار والتشاور، بهدف مصالحة تاريخية تتيح الاستفادة من مؤهلات البلدين لإقامة منطقة مشتركة للأمن والتكامل والتعاون”.

كما أشادت المنظمة بـ “رسالة السلام” التي يحملها الخطاب وتجسيده “لبعد نظر جلالة الملك” وتشبت جلالته بالحوار والسلام، معربة عن أملها في رؤية البلدين “ينتهزان هذه الفرصة لوضع حد للركود في العلاقات الثنائية وتدشين عهد جديد بآفاق جديدة من حيث التقدم والتنمية في المنطقة المغاربية”.

على صعيد آخر، رحبت المنظمة بالجهود المبذولة بقيادة جلالة الملك للسير قدما بالمغرب على درب التقدم والازدهار والتنمية والاستقرار.

كما نوهت بالنجاح الذي حققه المغرب في مكافحة وباء فيروس “كورونا” من خلال التدبير الاستباقي، بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للتخفيف من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية للوباء، وإرساء أسس انتعاش واعد.

واستحضرت، بهذا الخصوص، مشروع تصنيع اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد-19” ولقاحات أخرى، وهو مشروع ضخم يهدف إلى ضمان الاكتفاء الذاتي للمملكة من خلال جعلها منصة للتكنولوجيا الحيوية في إفريقيا وفي العالم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

14°C
Few clouds
الأربعاء
23°C
16°C
الخميس
23°C
15°C
الجمعة
23°C
17°C
السبت
27°C
17°C
الأحد
26°C
17°C
الإثنين
26°C
16°C
الثلاثاء
25°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: