آخر الأخبار

دور مغاربة العالم في تنفيذ النموذج التنموي الجديد شعار لقاء تواصلي بني ملال

سعيد صديق

بني ملال ـــ احتضنت مدينة بني ملال لقاءا تواصليا بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، الاثنين 9 غشت 2021، (الذي يصادف 10 غشت من كل سنة)، تحت شعار “دور مغاربة العالم في تنفيذ النموذج التنموي الجديد”.

وشكل هذا اللقاء، الذي نظمته ولاية بني ملال – خنيفرة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال- خنيفرة، فرصة لتسليط الضوء على الجهود التي يبذلها المركز الاستثمار (برنامج “ازدهار مغاربة العالم”)، الذي يهدف إلى مواكبة المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج.

يشار ان برنامج ازدهار يهدف إلى تعبئة جميع الفاعلين المتدخلين في مجال مواكبة المقاولات وحاملي المشاريع على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، من أجل تقديم عرض مواكبة مندمج لفائدة المقاولين.

كما يسعى البرنامج الى مواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، وكذا توفير مواكبة مندمجة لأكثر من 2000 مقاول سنويا على مستوى جميع أقاليم الجهة.

وفي كلمة بالمناسبة، الذي تراسه الكاتب العام لعمالة إقليم بني ملال عبد السلام فريندو، أشار مدير قطب دار المستثمر بالمركز الجهوي للاستثمار لبني ملال-خنيفرة عادل عزمي إلى الديناميكية الإيجابية التي تشهدها استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج على مستوى الجهة، خصوصا منذ إصلاح المركز الجهوي للاستثمار وإنشاء اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار.

وأشاد بتقليص وقت معالجة ملفات الاستثمار الخاصة بالجالية إلى أقل من 6 أيام بدلا من 6 أشهر سابقا، والذي يعد تقدما كبيرا في مواكبة المشاريع الاستثمارية للمغاربة المقيمين بالخارج.

وأضاف عادل عزمي، أنه تمت برمجة العديد من الأوراش تهم إحداث منصات رقمية، وتعبئة الأراضي، وإطلاق صناديق إقليمية لدعم ومواكبة المغاربة المقيمين بالخارج، خاصة في الجانب المتعلق باستثمار.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

12°C
Few clouds
الأحد
23°C
15°C
الإثنين
22°C
17°C
الثلاثاء
23°C
19°C
الأربعاء
25°C
17°C
الخميس
26°C
18°C
الجمعة
25°C
17°C
السبت
25°C
16°C
%d مدونون معجبون بهذه: