آخر الأخبار

يوليوز 2021 .. الشهر الأكثر حرارة الذي تم تسجيله على كوكب الأرض

يوليوز 2021 .. الشهر الأكثر حرارة الذي تم تسجيله على كوكب الأرض

واشنطن – أفادت الوكالة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، اليوم الجمعة، أن يوليوز 2021 كان الشهر الأكثر حرارة الذي يسجل على كوكب الأرض.

وقال رئيس الوكالة ريك سبينراد، في بيان، “في حال كهذه، فإن المرتبة الأولى هي الأسوأ”، مضيفا أن “شهر يوليوز هو عموما الشهر الأشد حرارة في العام، لكن يوليوز 2021 تجاوز ذلك ليصبح الشهر الأكثر حرارة الذي يسجل على الاطلاق”.
وأضاف أن “هذا الرقم القياسي الجديد يضاف إلى المسار المقلق والمزعج الذي بات يشهده الكون بسبب التغير المناخي”.
وارتفعت الحرارة العامة لسطح الكوكب بواقع 0,01 درجة مئوية بالنسبة إلى شهر يوليوز الماضي الأشد حرارة والذي سجل العام 2016، علما بأن الأخير تساوى بنظيريه في العامين 2019 و2020. وأوضحت الوكالة الأمريكية أن تسجيل المعطيات بدأ قبل 142 عاما.
وبتحيين هذه المعطيات على المغرب، نجد أن المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت، أمس الجمعة، بأنه من المرتقب أن تشهد عدد من عمالات وأقاليم المملكة موجة حر (الشرقي) إلى غاية يوم الإثنين المقبل.
وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة من مستوى يقظة أحمر، أنه من المرتقب تسجيل درجات حرارة عليا تتراوح ما بين 46 و49 درجة، من الجمعة إلى غاية يوم الاثنين، بكل من فاس، ومكناس، ومولاي يعقوب وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، و وزارن، و تونات، و بني ملال، و قلعة السراغنة، و الرحامنة، واليوسفية، والفقيه بن صالح، وخريبكة، وسطات.
وأضافت النشرة أنه من المرتقب أيضا تسجيل درجات حرارة عليا تتراوح ما بين 47 و49 درجة، ابتداء من يوم غد السبت وإلى غاية الإثنين، بكل من أكادير إداوتنان، وإنزكان، وأيت ملول، وتارودانت.
كما توقعت النشرة على مستوى اليقظة البرتقالي، تسجيل درجات حرارة عليا تتراوح ما بين 39 و45 درجة، من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الاثنين، بكل من وجذة-أنجاد، وجرادة، وكرسيف، وتاوريرت، وشفشاون، والحاجب، وصفرو، وخنيفرة، وتازة، وبولمان، والناظور، ودريوش، وبركان، والعرائش، والقنيطرة، والصويرة، وآسفي، وبرشيد، وبن سليمان، والجديدة، وتمارة-الصخيرات، والرباط- سلا، والنواصر، ومديونة.
مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

Please set Weather API key before using this widget.
%d مدونون معجبون بهذه: