آخر الأخبار

 هكذا سيطرت طائرات “كنادير” على حرائق جبل بشفشاون

إقليم شفشاون ـــ  واصلت طائرات تابعة للقوات الجوية من نوع “كنادير”، صباح الأحد ، طلعاتها الجوية بغابة جبل السكنى، الواقعة بدوار شتونياغن بالجماعة الترابية الدردارة بضواحي إقليم شفشاون، بغية السيطرة على الحرائق التي أتت على مساحات واسعة بالغابة.

ووفق ما عاينه مراسل Le360 من جهة طنجة، الذي انتقل إلى مكان الحريق بضواحي شفشاون، فقد قامت طائرتي “كنادير” بأزيد من 8 طلعات جوية، بدءً من الساعة الثامنة والنصف صباحا، حيث تمكنت من السيطرة على الحرائق وحالت دون انتقالها إلى غابات مجاورة.

وفي حصيلة مؤقتة، فقد خلفت الحرائق خسائر على المستوى الغابوي بالمنطقة، إذ أتت النيران، التي اشتعلت ليلا، على ما يفوق 30 هكتارا من الأشجار والنباتات الغابوية التي تشتهر بها بالمنطقة.

مختلف فرق التدخل، والتي اصطدمت بصعوبة الولوج إلى الغابة للمشاركة في إخماذ ألسنة اللهب الممتدة لمسافات طويلة، تمكنت بدورها من محاصرة ألسنة اللهب بعد أن جندت لهذه المهمة العشرات من العناصر التابعة لجهاز الوقاية المدنية، مدعومة بشاحنات صهريجية وسيارات، اإى جانب عناصر تابعة لجهاز القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، ناهيك عن  عناصر المياه والغابات بإقليم شفشاون.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

12°C
Few clouds
الأحد
23°C
15°C
الإثنين
22°C
17°C
الثلاثاء
23°C
19°C
الأربعاء
25°C
17°C
الخميس
26°C
18°C
الجمعة
25°C
17°C
السبت
25°C
16°C
%d مدونون معجبون بهذه: