MAROC AUTO CAR

سلا .. ثمانية مراكز لتلقيح 82 ألف تلميذ من الفئة العمرية 12 – 17 سنة

آخر تحديث : الإثنين 30 أغسطس 2021 - 10:45 مساءً
Advert test

سلا .. ثمانية مراكز لتلقيح 82 ألف تلميذ من الفئة العمرية 12 – 17 سنة

سلا – خصصت المديرية الجهوية للتربية الوطنية بسلا ثمانية مراكز لتلقيح 82 ألفا و333 تلميذ من الفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة.

وبحسب المعطيات التي كشفت عنها المديرية خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الإثنين بسلا، تمت إقامة مراكز التلقيح هذه في كل من ثانوية لسان الدين ابن الخطيب التأهيلية بتابريكت، التي ستستقبل 17 ألفا و943 مستفيدا، والثانوية التقنية الفارابي بباب المريسة (14 ألفا و830 مستفيدا)، والثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بالعيايدة (13 ألفا و738 مستفيدا).

وبخصوص مقاطعة احصين، ستجرى عملية التلقيح في مركزين مدرسيين بكل من ثانوية المتنبي التأهيلية (11 ألفا و834 مستفيدا)، وثانوية الحسن الثاني التأهيلية (8 آلاف و408 مستفيدين). وفي مقاطعة بطانة، تم اختيار الثانوية الإعدادية عمر ابن الخطاب التي ستستقبل 8 آلاف و408 تلاميذ مستفيدين.

بالنسبة للعالم القروي، ستشمل العملية 1879 تلميذا سيلقحون في الثانوية التأهيلية السهول (جماعة السهول)، و 5 آلاف و293 متمدرسا بجماعات عامر وبوقنادل، سيتم تلقيحهم بالثانوية التأهيلية الحسين السلاوي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أشار المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني بسلا، سعيد حيان، إلى أن هذه العملية التي تقام لفائدة 82 ألف تلميذ تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، من بينهم 4 آلاف و100 في المرحلة الابتدائية، تأتي لإنجاح حملة التلقيح وبلوغ المناعة الجماعية وضمان دخول مدرسي طبيعي.

وأكد السيد حيان أنه لا تمييز بين الوسطين القروي والحضري في ما يتعلق بتوزيع مراكز تلقيح المتمدرسين، التي تتمتع بنفس المواصفات.

وفي تصريح مماثل، قالت الطبيبة ياسمينة لبيض، من المندوبية الجهوية للصحة بسلا، إن أربعة مراكز ستقدم لقاح “سينوفارم”، بينما ستقدم المراكز المتبقية لقاح “فايزر”.

وبحسب المسؤولين، فإن أولياء أمور التلاميذ المعنيين مدعوون لمرافقتهم خلال عملية التسجيل التي ستنطلق غدا الثلاثاء.

وأكدوا أنه تم وضع الترتيبات اللازمة على المستويين التنظيمي واللوجستي لضمان حسن سير هذه العملية واستقبال الأطفال المتمدرسين وآبائهم أو أولياء أمورهم في أحسن الظروف.

وتندرج هذه العملية في إطار توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل ضمان دخول مدرسي آمن وطبيعي لموسم 2021 – 2022.

Advert test
2021-08-30 2021-08-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: