آخر الأخبار

لقاء بورزازات حول إنجاح عملية تلقيح التلاميذ ضد كوفيد-19

لقاء بورزازات حول إنجاح عملية تلقيح التلاميذ ضد كوفيد-19

ورزازات – عقدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات، أمس الاثنين، لقاء تواصليا مع فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالإقليم، حول سبل إنجاح الحملة الوطنية لتلقيح الفئة العمرية المتمدرسة من 12 إلى 17 سنة.

وذكرت المديرية أن هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة ممثلين عن جمعيات آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، بحضور ممثل عن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، تطرق إلى المسار العام لهذه الحملة الوطنية الهامة.

وأشارت إلى أن اللقاء يأتي تنزيلا لأحكام القانون الإطار 51\17، لاسيما المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، وعملا على انخراط شركاء المديرية الإقليمية، خاصة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في إنجاح الحملة الوطنية لتلقيح الفئة العمرية المتمدرسة التي ستنطلق اليوم الثلاثاء.

وأبرز المصدر ذاته أن اللقاء شكل فرصة لإبراز أهمية هذه الحملة الوطنية في تحقيق المناعة الجماعية، مع تقديم جميع التوضيحات اللازمة حولها ودعوة الجميع إلى الانخراط الفعال من أجل إنجاح هذه العملية.

وتندرج هذه العملية في إطار توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل ضمان دخول مدرسي آمن وطبيعي لموسم 2021-2022.

وتهدف عملية تلقيح هذه الفئة العمرية من التلاميذ، التي ستنطلق اليوم على المستوى الوطني، إلى تسريع تحقيق المناعة الجماعية، وضمان انطلاق دخول مدرسي بشكل يضمن الاستفادة من فرص التعليم في ظروف آمنة تراعي سلامة المتعلمات والمتعلمين وأسرهم ومحيطهم، وكذا الأطر التربوية والإدارية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

Please set Weather API key before using this widget.
%d مدونون معجبون بهذه: