آخر الأخبار

إنجاز 40 في المائة من أشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 25 بين الويدان-أفورار

إنجاز 40 في المائة من أشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 25 بين الويدان-أفورار

أزيلال – بلغت نسبة أشغال تقوية وتوسيع وتتريب الطريق الوطنية رقم 25 الرابطة بين بين الويدان وأفورار 40 في المائة، بحسب المديرية الإقليمية للتجهيز التي أكدت أن الأشغال تسير وفق الجدولة الزمنية المتوقعة.

وفي تصريح لقناة (إم 24 ) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح المدير الإقليمي لوزارة التجهيز مصطفى تافساوت ، أن تقوية هذه الطريق يندرج في إطار تنفيذ اتفاقية تأهيل المحاور الاستراتيجية ، والتي تربط وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والمجلس الإقليمي لأزيلال، بهدف تقوية وتوسيع الشبكة الطرقية بإقليم أزيلال.

وأشار في هذا السياق إلى أن سير أشغال تقوية الشطر الأول، الرابط بين أزيلال وبين الويدان على طول 25 كلم والذي تقدر تكلفته ب 50 مليون درهم، قد بلغ 80 في المائة بالنسبة للأعمال التقنية والتطهير و90 في المائة بالنسبة لأشغال التتريب، مذكرا أن 10 كلم من 25 ستشهد أعمال التزفيت والتبليط نهاية شهر أكتوبر.

أما الشطر الثاني الرابط بين بين الويدان وأفورار ، والذي يشهد أشغال تتريب باستخدام متفجرات بسبب الطابع الصخري للتضاريس ، فقد تم الانتهاء منه على طول 29 كيلومترا ، منها 15 كيلومترا ، سيتم تزفيتها قبل نهاية السنة.

وبتكلفة إجمالية تبلغ 72 مليون درهم ، سيكون لأشغال توسيع وتقوية شطر أفورار- بين الوديان أثر واضح على النشاط الاجتماعي – الاقتصادي والسياحي، وسيمكن من تحسين الولوج إلى المنطقة السياحية بين الويدان ، بالإضافة إلى تحسين مؤشرات السلامة الطرقية في هذه المنطقة.

وفيما يتعلق بالشطر الرابط بين أفورار والطريق الوطنية رقم 8 تشمل الأشغال توسيع الطريق وتزفيتها وتبليطها وإحداث ممرات للدراجات وممرين دائريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

Please set Weather API key before using this widget.
%d مدونون معجبون بهذه: