MAROC AUTO CAR

75 في المئة من سكان أمريكا اللاتينية والكاريبي غير ملقحين بشكل كامل (منظمة)

آخر تحديث : الأحد 5 سبتمبر 2021 - 10:47 مساءً
Advert test

  جنيف – حذرت مديرة منظمة الصحة للبلدان الأمريكية، كاريسا إف إيتيان، من أن 75 في المئة من السكان في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي لم يتم تلقيحهم بعد بشكل كامل ضد فيروس كورونا المستجد.

Advert Test

وقالت إيتيان ، في تصريح صحفي، “إن منظمة الصحة للبلدان الأمريكية تسرع من مساعيها لتوسيع نطاق الوصول إلى اللقاح في جميع أنحاء منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي”، موضحة أنه لم يتم تحصين ثلاثة أرباع الأشخاص في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بشكل كامل، وأن أكثر من ثلث البلدان في المنطقة لم تقم بعد بتلقيح 20 في المئة من سكانها، وفي بعض المناطق أقل بكثير.

وأشارت إلى أن معدلات التلقيح بين المراهقين في العديد من دول الكاريبي وأمريكا الجنوبية مازالت ضعيفة، خاصة في دول أمريكا الوسطى، مثل غواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا، بينما في هايتي وفنزويلا أدت النظم الصحية الهشة والتحديات السياسية إلى تأخير التلقيحات.

وأضافت “يجب تسليم 540 مليون جرعة لضمان وصول اللقاح لجميع البلدان في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وتغطية نسبة 60 في المئة على الأقل من احتياجات سكان المنطقة، لذلك يجب التوسع في نطاق الوصول إلى اللقاح في منطقتنا، لاسيما في الأماكن البعيدة”.

وفي السياق ذاته أطلقت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية حملة جديدة للتبرعات لتعويض النقص في توريد اللقاحات، بالإضافة إلى تخصيص صندوقها المتجدد لشراء اللقاحات للدول الأعضاء.. وتلقت المنظمة طلبات من 24 دولة للحصول على اللقاحات المضادة لكورونا، لتكون متاحة في الربع الأخير من 2021 وبداية 2022.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-09-05 2021-09-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: