آخر الأخبار

بوتين .. “تسييس” قضية أصل “كوفيد-19” يؤدي إلى استنتاجات غير موثوقة

بوتين .. “تسييس” قضية أصل “كوفيد-19” يؤدي إلى استنتاجات غير موثوقة

 روسيا ـــ قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إن “تسييس” قضية أصل فيروس كوفيد-19 سيفضي إلى استنتاجات غير جديرة بالثقة.

وأوضح بوتين خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي السادس، الذي يعقد في مدينة فلاديفوستوك، أن “من اختاروا تسييس هذه القضية يرتكبون أخطاء هائلة وكارثية في مكافحة الجائحة”.

وأضاف “عندما يحدث تسييس، يقلل هذا فورا من الثقة في الاستنتاجات”.

وتابع قائلا إن “التحقيقات في أصل الفيروس يجب أن تكون قائمة على حقائق موضوعية، وإن التسييس سيؤدي فقط إلى إبعاد العالم عن الحقيقة”.

وذكر بوتين أنه من المهم أن “ينبذ الجميع نهج التسييس، ويتحدوا في مكافحة الجائحة وعواقبها”.

ومن جهته، دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، في كلمة عبر الفيديو، إلى “رفض أي تسييس للقاحات كوفيد-19 أو تتبع أصل الفيروس، والسعي لبناء مجتمع صحة عالمي للجميع”، مضيفا “نحتاج لتقديم المساعدة لبعضنا بعضا لتخطي التحدي الذي تفرضه الجائحة”. وذكر أن المشهد الدولي يمر بمرحلة تحول عميق، ويواصل كوفيد-19 الاستفحال مع نوبات متكررة لتفشي المرض، ويواجه الاقتصاد العالمي مهمة شاقة لتحقيق التعافي.

وقال إن “هذا يضع أمام التعاون الإقليمي في شمال شرق آسيا تحديات كبيرة وفرصا مهمة،” مضيفا أن الصواب هو أن توازن جميع الأطراف بين الاهتمام الشديد بالواقع الإقليمي وتبني منظور عالمي، وأن تتكاتف لتخطي هذا الوقت العصيب، وتخطط لتحقيق التنمية المشتركة.

ويعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي السادس من 2 إلى 4 شتنبر في مدينة فلاديفوستوك بأقصى شرقي روسيا، تحت عنوان “فرص الشرق الأقصى في عالم قيد التحول”.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

Please set Weather API key before using this widget.
%d مدونون معجبون بهذه: