آخر الأخبار

بني ملال .. حملة للتبرع بالدم لفائدة مرضى السرطان

بني ملال .. حملة للتبرع بالدم لفائدة مرضى السرطان

وقد أشرف على تنظيم هذه الحملة جمعية “إخاء لموظفي المركز الجهوي لعلاج السرطان ببني ملال”، بشراكة مع المركز الجوي لتحاقن الدم بني ملال.

وقد شارك 127 متبرعا في هذه العملية التي تهدف إلى إنقاذ حياة المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية، وتجديد المخزون الجهوي لبنك الدم، وتقليص العجز الذي سجله المركز الجهوي لتحاقن الدم ببني ملال في هذه الظرفية الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشارت السيدة نجيب رجاء الأخصائية في علاج السرطان ومديرة المركز الجهوي لعلاج السرطان (الأنكولوجيا) ببني ملال ، إلى أن هذه المبادرة الإنسانية التي نظمت صباح اليوم ، عرفت مشاركة مكثفة للمتبرعين ، الذي أبدوا رغبتهم في المساهمة في دعم مخزون هذه المادة الحيوية التي تسجل نقصا ملحوظا على مستوى المركز الجهوي لتحاقن الدم ببني ملال.

وأضافت السيدة نجيب ، وهي أيضا رئيسة جمعية “إخاء لموظفي المركز الجهوي لعلاج السرطان ” ببني ملال أن هذه الحملة، التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي وإداري من المركز الجهوي لعلاج السرطان ببني ملال ، “تأتي في وقت مناسب نظرا للنقص الواضح في هذه المادة بسبب كوفيد -19”.

وأوضحت أن عملية التبرع بالدم هذه تم تنظيمها لفائدة مرضى المركز الجهوي للأنكولوجيا ببني ملال، بالنظر إلى أهمية هذه المادة في عملية علاج السرطان.

وأكدت أنها ستلبي جزئيا احتياجات المركز الجهوي لتحاقن الدم ببني ملال الذي يستقبل المرضى من الأقاليم الخمسة للجهة، مشيرة إلى أن هذه الحملة الأولى ستليها مبادرات أخرى تهدف إلى مساعدة مرضى السرطان في مسار كفاحهم ضد هذا المرض الفتاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

20°C
Scattered clouds
الإثنين
24°C
20°C
الثلاثاء
25°C
19°C
الأربعاء
28°C
19°C
الخميس
33°C
21°C
الجمعة
30°C
21°C
السبت
29°C
19°C
الأحد
27°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: