آخر الأخبار

إقليم خنيفرة .. مشاركة مكثفة في استحقاقات 8 شتنبر

إقليم خنيفرة .. مشاركة مكثفة في استحقاقات 8 شتنبر

خنيفرة – منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء توافدت أفواج الناخبين على مكاتب التصويت بكافة ربوع إقليم خنيفرة للمشاركة في الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية التي جرت بشكل متزامن للمرة الأولى في تاريخ المغرب.

وحرصت السلطات المحلية على توفير الشروط اللوجستيكية الضرورية على مستوى مكاتب التصويت بالمجالين الحضري والقروي بالإقليم ، لضمان مرور العملية الانتخابية في ظل الاحترام التام للتدابير الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل اللجنة العلمية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقد تم فتح 540 مكتب تصويت في 326 دائرة انتخابية، منها 358 بالوسط القروي، من أجل تمكين الناخبين من اختيار ممثليهم في المجلس الجماعي والمجلس الجهوي ومجلس النواب.

وفيما يتعلق باللوائح الانتخابية، تتنافس 16 لائحة للفوز بثلاثة مقاعد بمجلس النواب على مستوى الدائرة التشريعية لإقليم خنيفرة.

وبخصوص انتخابات أعضاء مجلس جهة بني ملال- خنيفرة، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 15 لائحة ترشيح للفوز ب8 مقاعد، من بينها 3 خاصة بالنساء.

وبشأن الانتخابات الجماعية، فقد بلغ عدد المرشحين بإقليم خنيفرة 1990، يتنافسون من أجل الفوز ب465 مقعدا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أعرب مصطفى أولخوج من ساكنة المدينة ، عن سعادته بالمشاركة في هذه العملية الانتخابية ، باعتبارها “واجبا وطنيا”، معبرا عن أمله في أن تساهم هذه المحطة الانتخابية في تشكيل مجالس محلية وجهوية ، تلبي المطالب الأساسية للساكنة المحلية بإقليم خنيفرة بشكل خاص، والجهة عموما.

وفي تصريح مماثل أشار أوريحان سيدي ، إلى أن التصويت يجسد مشاركة المواطنات والمواطنين في الحياة السياسية وتدبير الشأن العام الوطني والترابي ، فضلا عن تعزيز المؤسسات الديمقراطي وإفراز نخبة تتسم بالنزاهة والمصداقية والكفاءة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

17°C
Overcast clouds
الثلاثاء
25°C
19°C
الأربعاء
25°C
20°C
الخميس
31°C
20°C
الجمعة
29°C
20°C
السبت
27°C
19°C
الأحد
26°C
18°C
الإثنين
27°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: