آخر الأخبار

انتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية باقليم بني ملال

انتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية باقليم بني ملال

سعيد صديق

بني ملال ـــ تم انتخاب اعضاء مجالس الجماعات الترابية باقليم بني ملال، البالغ عددها 22 جماعة، الاستحقاقات الانتخابية 8 شتنبر 2021، من خلالها فاز حزب التجمع الوطني للأحرار (155 مقعد) بفارق 40 مقعدا عن حزب الأصالة والمعاصرة (115 مقعدا)، فيما احرز حزب الاستقلال (68 مقعد).

فيما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على (44 مقعد)، وفدرالية اليسار الديمقراطي (34 مقعد)، كما احرز حزب التقدم والاشتراكية (33 مقعد).

كما حصل حزب الحركة الشعبية على (24 مقعد)، متقدما على حزب العدالة والتنمية بفارق مقعد واحد (23 مقعد)، وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية على (18 مقعد)، والحزب الاشتراكي الموحد على مقعدين.

كما احرز في هذه الاستحقاقات الانتخابية، كل من حزب جبهة القوى الديمقراطية، وحزب الخضر المغربي، وحزب الإصلاح والتنمية، وحزب الشورى والاستقلال، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، مقعد واحد.

وعلى مستوى جماعة بني ملال، فقد تصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج الانتخابات الجماعية (7مقاعد)، من أصل (39 مقعد)، بمجموعة (4401 صوتا)، في المرتبة الثانية حزب الحركة الشعبية (7 مقاعد)، بمجموعة (4398 صوتا)، فيما حل حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثالثة ( 06 مقاعد)، بما مجموعه (4181 صوت)، يليه حزب العدالة والتنمية (03 مقاعد)، فيما حصل حزب الاستقلال، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب الاتحاد الاشتراكي، وفدرالية اليسار، وحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، والحزب الاشتراكي الموحد، على مقعدين.

فيما اكتفى كل من حزب الخضر المغربي، والإصلاح والتنمية، والشورى والاستقلال، والبيئة والتنمية المستدامة، مقعد واحد.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

Please set Weather API key before using this widget.
%d مدونون معجبون بهذه: