آخر الأخبار

فريق سريع وادي زم .. استعدادات مكثفة رهانها تأمين المكانة ضمن القسم الوطني الأول

فريق سريع وادي زم .. استعدادات مكثفة رهانها تأمين المكانة ضمن القسم الوطني الأول

وادي زم – يواصل فريق سريع وادي زم استعداداته للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم-القسم الوطني الأول (إنوي) 2021-2022 بمعسكر تدريبي بمدينة بوزنيقة، بعد أن عزز كتيبته بانتدابات هامة تطمح من خلالها مكونات الفريق إلى توفير مقومات تنافسية تضمن له في المقام الأول مكانته داخل القسم الوطني الاحترافي الأول لكرة القدم ، بعد موسم صعب وشاق كاد خلاله أن يتدحرج إلى القسم الوطني الثاني.

في هذا السياق ،قال مدرب فريق سريع وادي زم فؤاد الصحابي ، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب حصة تدريبية بملعب الفوسفاط بخريبكة إن الرهان الأولي لمكونات الفريق، تتمثل في تأمين مكانته في حظيرة القسم الوطني الأول، وذلك بالنظر إلى العديد من الإكراهات الموضوعية المنتظر أن تواجهها كتيبته الفتية.

وأوضح الإطار التقني الوطني ، أن فريقه سيجتاز الموسم المقبل “وضعا صعبا” بالنظر إلى عدم توفره على ملعب قار للتداريب وآخر لإجراء المباريات الرسمية، لذلك يبقى “هدفنا الأولي والأساسي هو الحفاظ على مكانتنا” ضمن فرق الصفوة بالقسم الوطني الأول.

وأعرب الصحابي عن أمله في تجاوز هذه المعيقات، مؤكدا أن ذلك لن يثني مكونات الفريق ولاعبيه على بذل قصارى الجهود والعمل بمثابرة حتى يتمكن الفريق من تطوير أهدافه وضمان مركز آمن على سبورة منافسات البطولة الوطنية، يؤهله للتوجه إلى المستقبل بإرادة واطمئنان.

من جهة ثانية ،أشار الصحابي إلى أن استعدادات الفريق “كانت جد عادية”، ابتدأت بمرحلة أولى جرت أطوارها بمدينة خريبكة على مدى 10 أيام، تضمنت حصصا صباحية وأخرى زوالية ، تراوحت بين تمارين رياضية بقاعات كمال الأجسام وأخرى داخل الملعب.

وفي إطار هذه الاستعدادات، أجرى فريق سريع وادي زم أول مبارة ودية مع جاره أولمبيك خريبكة انتهت بانتصار هذا الأخير بهدف دون رد ، ليدخل بعدها في معسكر مغلق بأحد المنتجعات السياحية بمدينة بوزنيقة.

وخاض الفريق أربع مقابلات ودية جمعته بكل من مولودية وجدة والفتح الرباطي والمغرب الفاسي وحسنية آكادير، شكلت في مجملها محطات استعداد هامة لدخول غمار منافسات القسم الوطني الأول لكرة القدم التي تنطلق يوم الجمعة المقبل، بالجاهزية الكاملة.

بالنسبة للانتدابات، فقد تعاقد فريق سريع وادي زم مع لاعب وسط الميدان حمزة الويدان لمدة 3 سنوات في صفقة انتقال حر قادما من شباب المحمدية، ولاعب وسط الميدان الهجومي أيوب عديلة لمدة سنة معارا من فريق شباب المحمدية.

كما قام الفريق بالتعاقد مع لاعب وسط الميدان كمال بالعربي الذي لعب الموسم الماضي مع المغرب التطواني، واللاعب عز الدين النقاب، الذي يشغل مركز ظهير أيسر، واللاعب الدولي الإيفواري قلب الدفاع يان ويلفريد زيبري الذي كان يلعب لفريق أسيك ميموزا الإيفواري، علاوة على وسط الميدان مهدي الضيفي الذي لعب الموسم الماضي مع فريق أطلس خنيفرة.

وجدد الفريق التعاقد مع كل من وسط الدفاع عبد الرحيم خذو لموسمين، واللاعب المهدي مفضل لمدة سنتين، وحمزة المدني لموسمين في صفقة انتقال حر من فريق الزمامرة، والظهير الأيمن عبد الحكيم بساين لموسمين في صفقة انتقال حر من فريق حسنية أكادير، علاوة على التوقيع مع السيد عبد الله حدومي ليشغل منصب مساعد المدرب الصحابي.

وأعرب الصحابي عن تشكراته للاعبين الذي خاضوا غمار منافسات القسم الوطني الأول الموسم الفارط ، على “روحهم القتالية وعزيمتهم الصلبة” التي بفضلهما ضمن الفريق البقاء ضمن فرق الصفوة بعد موسم صعب وشاق حرم خلاله الفريق من اللعب بميدانه، منوها بالجمهور والساكنة المحلية ومختلف مكونات الفريق ، وفي مقدمتهم المكتب الذي “وفر الإمكانيات المادية واللوجستيكية” المطلوبة.

وأشاد رئيس الفريق أمين نوارة بالانتدابات الهامة التي قام بها مكتبه “حسب المقاس والخصاص وأهداف ” الفريق في الموسم المقبل، باقتراح من الإطار الوطني فؤاد الصحابي، مستعرضا برنامج استعدادات مجموعته التي تراهن على تجاوز إكراهات الموسم الفارط، والتحضير الجيد لمنافسات البطولة المرتقبة.

وأعرب نوارة عن أمله في أن توفر هذه الاستعدادات والانتدابات شروط تنافسية تضمن للفريق احتلال صفوف مشرفة في البطولة ، والظفر بكأس العرش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

17°C
Overcast clouds
الثلاثاء
25°C
19°C
الأربعاء
25°C
20°C
الخميس
31°C
20°C
الجمعة
29°C
20°C
السبت
27°C
19°C
الأحد
26°C
18°C
الإثنين
27°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: