آخر الأخبار

نائب رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يرحب بالتزام المغرب بالديمقراطية وسيادة القانون

فيينا – أعرب نائب رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، باسكال أليزارد، عن “اهتمامه الكبير” بإجراء انتخابات 8 شتنبر في المغرب وترحيبه بالتزام المملكة بالديمقراطية وسيادة القانون.

وكتب السيد أليزارد، في تغريدة على “تويتر”، “بصفتي ممثلا خاصا للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لشؤون المتوسط، تابعت باهتمام كبير الانتخابات العامة في 8 شتنبر في المغرب”.

وسجل أن بعثة مراقبة الانتخابات التي أوفدتها الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا قيمت هذه الانتخابات على أنها “شفافة ومنظمة بنجاح، على الرغم من العديد من التحديات التي يفرضها الوباء”، مما يدل “على التزام المغرب بالديمقراطية وسيادة القانون”.

وبعدما استحضر اجتماع الخريف لسنة 2019 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا المنعقد بمراكش، عبر السيد أليزارد عن ارتياحه “للتعاون المثمر المستمر مع شركائنا المغاربة”.

ولأول مرة في الحياة الديمقراطية لمؤسساته، نظم المغرب، يوم الثامن من شتنبر الجاري، ثلاثة استحقاقات انتخابية في يوم واحد (تشريعية، جهوية ومحلية)، تميزت بنسبة مشاركة بلغت 50,35 في المائة على المستوى الوطني.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

14°C
Scattered clouds
الأربعاء
23°C
16°C
الخميس
23°C
15°C
الجمعة
23°C
17°C
السبت
27°C
17°C
الأحد
26°C
17°C
الإثنين
26°C
16°C
الثلاثاء
25°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: