آخر الأخبار

انتخاب مراد أمنيول، عن الحركة الشعبية، رئيسا لجماعة مرتيل

مرتيل ـــ انتخب مراد أمنيول، عن حزب الحركة الشعبية، اليوم السبت، رئيسا جديدا لمكتب مجلس جماعة مرتيل، بعمالة المضيق الفنيدق.

وظفر مراد أمنيول برئاسة جماعة مرتيل بعد عقد تحالف مع عدد من الأحزاب المشكلة لمجلس الجماعة، ما مكنه من الحصول على دعم 21 عضوا، مقابل امتناع 4 آخرين عن التصويت، وغياب 6 أعضاء آخرين.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب النواب الستة لرئيس الجماعة، ويتعلق الأمر على التوالي بمحمد العربي المرابط ومحمد البقالي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، وجابر أشبون، عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وصوفيا دروان، عن الحركة الشعبية، وقمر شقور، عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحسن اعلالي، عن حزب الاستقلال.

كما تم انتخاب محمد النظير، عن الأصالة والمعاصرة، كاتبا للمجلس، ونعيمة أحيضار، عن حزب الاستقلال، نائبة للكاتب.

وأسفرت نتائج الانتخابات الجماعية عن تصدر حزبي الأصالة والمعاصرة والتقدم و الاشتراكية نتائج الانتخابات الجماعية بحصولهما على 6 مقاعد من أصل 31 مقعدا جرى التنافس حولها، بينما حل حزب الحركة الشعبية في المرتبة التالية (5 مقاعد)، ثم حزبي الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (3 مقاعد)، فأحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والعدالة والتنمية (مقعدين)، ثم جبهة القوى الديموقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة (مقعد واحد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

14°C
Few clouds
الأربعاء
23°C
16°C
الخميس
23°C
15°C
الجمعة
23°C
17°C
السبت
27°C
17°C
الأحد
26°C
17°C
الإثنين
26°C
16°C
الثلاثاء
25°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: