آخر الأخبار

وسيط المملكة يبرز دور الوساطة المؤسساتية في تعزيز مبادئ الحكامة الجيدة

الرباط – أكد وسيط المملكة، محمد بنعليلو، اليوم الجمعة بالرباط، على الدور الذي تقوم به الوساطة المؤسساتية من أجل نشر وتعزيز مبادئ الحكامة الجيدة.

واستعرض السيد بنعليلو، في مداخلة خلال مائدة مستديرة نظمتها المؤسسة حول “دور مؤسسة الوسيط في تعزيز الشفافية وسيادة القانون”، محددات وضوابط الوساطة المؤسساتية كآلية متطورة لدعم الشفافية وسيادة القانون، مع التطرق لمهام وصلاحيات المؤسسة ووسائل تدخلها وتأثيرها.

وأكد المسؤول، حسب بلاغ لمؤسسة وسيط المملكة، على دلالات الفضاء الذي يجسد البعد الحقوقي وإرادة التشارك من أجل دعم المبادرات الجدية لابتكار أفكار بناءة، تخول للنسيج الجمعوي موقعا متميزا يبلور البعد الدستوري للديمقراطية التشاركية.

ودعا، خلال هذا اللقاء المنظم بتعاون مع “مركز النورديك لتحويل النزاعات”، إلى بلوغ مخرجات أساسية تتجسد في بناء أرضيات فعالة للعمل المشترك وتقاسم الرصيد الاجتهادي للدفاع عن مختلف القيم المشتركة.

وقد عرف هذا اللقاء، حسب البلاغ، مشاركة جمعيات ومنظمات غير حكومية تعمل في مجالات متعددة وعلى عدة أصعدة جهوية.

ويأتي هذا اللقاء، يضيف المصدر ذاته، انسجاما مع أهداف المخطط الاستراتيجي لمؤسسة الوسيط “2019 -2023″، لاسيما الهدف المتعلق بتطوير التعاون والشراكات مع مختلف الفاعلين وعلى رأسهم المكون الجمعوي.

كما شكل هذا اللقاء مناسبة لتقديم مضامين برنامج “Action Wassit” الذي يروم الانخراط في ما تقوم به مؤسسة وسيط المملكة من أجل تعزيز الشفافية وتجاوز ما قد يكون من تعثرات أو تعقيدات في علاقة الإدارة بمرتفقيها.

وتأتت خلال هذا اللقاء الدراسي أيضا، الإجابة عن مجموعة من التساؤلات وبلورة مجموعة من الاقتراحات التي سيتم التفاعل معها مستقبلا، مما يضيف لبنات أخرى تعزز تحقيق مكتسبات في الموضوع.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

15°C
Scattered clouds
الأربعاء
23°C
16°C
الخميس
23°C
15°C
الجمعة
23°C
17°C
السبت
27°C
17°C
الأحد
26°C
17°C
الإثنين
26°C
16°C
الثلاثاء
25°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: