آخر الأخبار

لقاء تواصلي للمجلس الجماعي لإنجاح الدخول المدرسي المقبل بمولاي بوعزة

لحسن العثماني 

مولاي بوعزة ـــ تحضيرا للدخول المدرسي المقبل 2021/2022، عقد السيد الرئيس الجديد لجماعة مولاي بوعزة السيد إبراهيم معروفي اليوم الخميس 30 شتنبر 2021 بمقر الجماعة لقاءا تواصليا مع السادة مديري المؤسسات التعليمية العمومية الابتدائية و الإعدادية و رؤساء جمعيات الآباء و الأولياء و رؤساء جمعيات النقل المدرسي وأعضاء المجالس المسيرة لبعض المدارس الجماعاتية ، بحضور المستشارين الجماعيين و بعض المنابر الإعلامية.

 

في كلمته الافتتاحية ذكر السيد الرئيس بسياق عقد هذا الاجتماع وأهدافه مؤكدا على ضرورة العمل الجاد والمثمر لتجديد أساليب التدبير المعتمدة حتى تواكب دينامية الرؤية الجديدة لإصلاح التعليم بالجماعة. مذكرا بأهمية دور مديري المؤسسات التعليمة بالنظر إلى المهام الحاسمة المنوطة بهم والأدوار الهامة الموكولة إليهم في تحقيق الإصلاح المنشود.

كما تطرق مديرو المؤسسات التعليمية و رؤساء جمعيات ٱباء وأولياء التلاميذ الى المشاكل و العوائق التي تتخبط بها المؤسسات التعليمية بالجماعة و كان أبرزها هاجس البروتوكول الصحي و النقص في التجهيزات التي تعرفها بعض أقسام التعليم الأولي و مشكل النظافة، ذلك لأن أغلب المؤسسات التعليمية تفتقد الى مجاري الصرف الصحي ، كما تمت الإشارة إلى مشكل النقل المدرسي رغم وجود حافلتين اللتان لا تكفيان لسد الخصاص بسبب اتساع الرقعة الجغرافية ما يحول دون ولوج سلس للمؤسسات التعليمية .

و في كلمة لرئيس جماعة مولاي بوعزة ، ٱلتزم أمام الحاضرين بأن يد الجماعة رغم قلة الإمكانيات فهي مبسوطة للمساعدة و النهوض بقطاع التعليم وفق مقاربة تشاركية لتجاوز كل الإكراهات المطروحة لضمان موسم دراسي ناجح.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

12°C
Light Rain
الأحد
23°C
15°C
الإثنين
22°C
17°C
الثلاثاء
23°C
19°C
الأربعاء
25°C
17°C
الخميس
26°C
18°C
الجمعة
25°C
17°C
السبت
25°C
16°C
%d مدونون معجبون بهذه: