آخر الأخبار

مجلس جهة درعة-تافيلالت يصادق على مشروع النظام الداخلي للمجلس
الرشيدية ـــ صادق مجلس جهة درعة- تافيلالت، يومه الأربعاء 06 أكتوبر 2021، بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم على مشروع النظام الداخلي للمجلس الذي كان مدرجا كنقطة فريدة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية، التي ترأسها السيد اهرو أبرو، بحضور السيد بوشعاب يحضيه، والي الجهة، واعضاء المجلس.
وقال السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس الجهة، أنه باشر عملية معالجة بعض الملفات الآنية والتي تكتسي طابعا استعجاليا، كالتصميم الجهوي لإعداد التراب وبرنامج التنمية الجهوية.
و أضاف السيد اهرو ابرو، أنه تم عقد اجتماع بهذا الخصوص، وتم التواصل مع مكتب الدراسات المكلف بالملف، وقد تم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل فيغضون الأيام القليلة المقبلة لحل جميع المشاكل العالقة، وبعث هذين المخططين من جديد.
وقال أبرو، في معرض كلمته الافتتاحية، ٱنه تمت زيارة ورش بناء مقر الجهة الجديد، بمعية السادة أعضاء مكتب المجلس، والمهندس المعماري والمقاول، و تم الاتفاق على تسريع وتيرة انجاز هذا المشروع المهم.
و اعتبر رئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، مشروع النظام الداخلي للمجلس، وثيقة مهمة لأجل استكمال هياكل هذا الأخير، وتحديد شروط وكيفيات تسيير أشغاله، وأشغال أجهزته المختصة.
و هنأ أبرو، السيد والي الجهة و السادة عمال العمالات و الأقاليم بالجهة، على نجاح الاستحقاقات الانتخابية الماضية و مرورها بشفافية و ديمقراطية، على المستويين الجهوي و المحلي.
كما لم يفت الرئيس، تهنئة أعضاء المجلس، على انتخابهم بهذه الجهة الفتية، و العزيزة على قلوب المغاربة، مهد الدولة العلوية الشريفة، معربا عن شكره و امتنانه لكافة وسائل الإعلام التي واكبت أنشطة المجلس منذ انتخابه، كما هنأ عضوي المجلس الفائزين في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين.
وقبل اختتام أشغال الدورة تمت تلاوة برقية الولاء والاخلاص المرفوعة من طرف السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، الى السدة العالية بالله مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

21°C
Overcast clouds
الخميس
24°C
19°C
الجمعة
22°C
18°C
السبت
21°C
14°C
الأحد
26°C
16°C
الإثنين
24°C
17°C
الثلاثاء
26°C
17°C
الأربعاء
27°C
17°C
%d مدونون معجبون بهذه: