آخر الأخبار

الأكاديمية الاجتماعية ( CGEM ) .. تسليم الشهادات لخريجي الفوج الثاني

الدار البيضاء – جرى أمس الأربعاء بالدار البيضاء ، تسليم شهادات النجاح لخريجي الفوج الثاني للأكاديمية الاجتماعية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ( CGEM).

وقد تم إطلاق هذا التكوين، الذي توفره الأكاديمية بالتعاون مع مكتب العمل الدولي (BIT ) ومنظمة أرباب العمل الدنماركية (DI)، مما مكن 17 من أطر الموارد البشرية ، من متابعة دورة تكوينية حول ” تدبير العلاقات الاجتماعية” في إطار أكاديمي ومهني .

وفي كلمة بمناسبة حفل تسليم الشهادات، أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد شكيب لعلج ، أن المهمة الأساسية لهذا التكوين ” البراغماتي والجيد” ، تتمثل في تمكين المتخصصين في الموارد البشرية من تقنيات تدبير العلاقات الاجتماعية ، وحل النزاعات .

كما يمكن هذا التكوين ، يضيف السيد لعلج ، من التعرف ” على الممارسات الفضلى ، والمعايير الدولية فيما يتعلق بالعلاقات الاجتماعية داخل المقاولات ، انطلاقا من التجارب الناجحة ، مثل تجربة زملائنا الدنماركيين”.

من جانبه هنأ السيد جاسبر كامرسغارد، السفير المفوض فوق العادة لمملكة الدنمارك بالمغرب ، خريجي الفوج لتمكنهم من إتمام هذا التكوين بنجاح ، رغم الإكرهات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقال إن الأكاديمية الاجتماعية ، التي تهدف إلى تزويد المتخصصين في الموارد البشرية بأدوات لإدارة الأزمات ، تم دعمها منذ إنشائها في عام 2018 ، من قبل برامج الشراكة الدنماركية .

وفي السياق ذاته قال السيد زكريا زوانات رئيس اللجنة الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، إن الهدف من التكوين هو الدفع بكل الكفاءات لتدبير العلاقات الاجتماعية لتفادي كل المشاكل الاجتماعية داخل المقاولات ، مشيرا إلى أن 60 بالمائة من خريجي هذا الفوج هم من العنصر النسوي .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

22°C
Overcast clouds
الخميس
24°C
19°C
الجمعة
22°C
18°C
السبت
23°C
14°C
الأحد
26°C
16°C
الإثنين
24°C
17°C
الثلاثاء
26°C
17°C
الأربعاء
27°C
17°C
%d مدونون معجبون بهذه: