آخر الأخبار

اقتراع ثامن شتنبر يعكس انخراط الصحراويين في البناء الديمقراطي بالمغرب (نائب برلماني عن مدينة العيون)

  الأمم المتحدة (نيويورك) – أكد السيد محمد عياش، النائب البرلماني عن مدينة العيون،  أمس الاثنين بنيويورك، أن المشاركة المكثفة لساكنة الأقاليم الجنوبية في الاقتراع الثلاثي لثامن شتنبر الماضي، تعكس، بكل شفافية، انخراط الصحراويين في مسلسل  البناء الديمقراطي بالمملكة.

  وقال السيد عياش، في كلمة أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن هذه الخطوة الديمقراطية أظهرت ارتفاعا في منسوب الوعي السياسي في الجهة، مضيفا أن حوالي 6582 مرشحا صحراويا يمثلون 28 حزبا سياسيا شاركوا في الحملة الانتخابية.

  وأوضح أنه خلال هذه العملية، تمكن المرشحون من تقديم برامجهم وتصوراتهم لتنمية جهة الصحراء المغربية، مشيرا إلى أن التعبئة التي أبانت عنها الساكنة المحلية تعكس وعيها بأهمية الهيئات المنتخبة في تدبير شؤونها، وتعزيز صنع القرار المحلي بما ينسجم مع خيار الجهوية المتقدمة الذي تبنته المملكة.

  وشدد على أن الأمر يتعلق، أيضا، بالتوافق حول مخطط الحكم الذاتي التي قدمه المغرب كحل واقعي وعملي لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

  ودعا السيد عياش اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى دعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة، ومجلس الأمن، من أجل الوصول إلى حل لقضية الصحراء، في إطار المعايير المتضمنة في القرارات الأخيرة لمجلس الأمن، ويتعلق الأمر بالواقعية والبراغماتية والاستمرارية والتوافق.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

12°C
Light Rain
الأحد
23°C
15°C
الإثنين
22°C
17°C
الثلاثاء
23°C
19°C
الأربعاء
25°C
17°C
الخميس
26°C
18°C
الجمعة
25°C
17°C
السبت
25°C
16°C
%d مدونون معجبون بهذه: