آخر الأخبار

احداث نوادي الثقافة المقاولاتية وحقوق الانسان والمواطنة بكلية اداب والعلوم الانسانية ببني ملال

سعيد صديق

بني ملال ـــ انطلقت بكلية الاداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، اسبوع لاستقبال الطالب، الاربعاء 14 اكتوبر 2021، ما بين 14-15-16 من الشهر الجاري، وبداية انفراج الازمة الصحية، وانطلاق الدراسة بشكل حضوري، تحت شعار: تواصل- مرافقة- انفتاح- اندماج.

ويندرج هدا الأسبوع، الذي افتتحه رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، وعميد كلية الاداب والعلوم الانسانية محمد عاملي، بحضورعمداء الكليات، والاساتدة والطلبة، في اطار انفتاح الكلية على الطالبات والطلبة، ومناسبة لاستقبال وتوجيه ومواكبة الطلبة الجدد للكلية بغاية تسهيل اندماجهم وتمكينهم من بدء مسارهم الدراسي الجامعي، من خلال تكريس مسالة الحياة الجامعية.

وفي كلمة بالمناسبة، اشار رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، أن افتتاح الاسبوع استقبال الطالب بكلية الاداب والعلوم الانسانية، التي تمثل اقدم كلية على مستوى الجهة، وتحتضن 15000 طالبة وطالب، وكذلك مناسبة لتدشين الادارة الجديد للمؤسسة الجامعية التي اصبحت في حلة جديدة.

من جهته، عبر عميد كلية اداب والعلوم الانساني، عن سعادته باستقبال الطلبة بشكل حضوري، والعودة للحياة التربوية، بعد سنة ونصف من التوقف الاضطراري بسبب ازمة كورونا، والتي فرضت اعتماد الرقمنة والتعليم عن بعد.

واضاف، العاملي استعداد الاساتدة والطلبات والطلبة العودة للمدرجات، لاستثمار ما حصلناه خلال فترة كورونا عبر دعامات بيداغوجية ودعامات رقمية، واكتساب تجربة مهمة مكنت من رقمنة الكلية، ووضع هده الدعامات على موقعي الكلية والجامعة.

وأشار العاملي، استعداد الاساتدة والطلبة العمل من خلال النوادي ومركز اللغات، بالإضافة الى شروع في افتتاح نادي الثقافة المقاولاتية ونادي حقوق الانسان والمواطنة بكلية اداب والعلوم الانسانية.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

21°C
Overcast clouds
الخميس
24°C
19°C
الجمعة
22°C
18°C
السبت
21°C
14°C
الأحد
26°C
16°C
الإثنين
24°C
17°C
الثلاثاء
26°C
17°C
الأربعاء
27°C
17°C
%d مدونون معجبون بهذه: