آخر الأخبار

الحركيان أزكاغ و عثمون يتوجان الاستحقاقات الانتخابية بلقاء تواصلي بقبيلة آيت بوخيو

ايت بوخيو ـــ  احتضنت قبيلة آيت بوخيو يومه الأحد 17 أكتوبر 2021 لقاء تواصليا من تنظيم الأخ عبد السلام كريم النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي سبت آيت رحو، اللقاء الذي ثمنه كل الأطر والمناضلين والمنتخبين ورؤساء الجماعات الحركيين الثلاث بقيادة مولاي بوعزة و الذي تعذر حضور النائب البرلماني الحركي السيد إبراهيم أوعبا لظروف صحية .

شكل اللقاء مناسبة لتقييم مختلف المحطات و الاستحقاقات الانتخابية التي خاضها الحركيون بقيادة مولاي بوعزة و التي تبوؤا فيها الصدارة عن جدارة و استحقاق بقيادة الزعيم الحركي و الكاتب الإقليمي وعضو المكتب السياسي و النائب بجهة بني ملال خنيفرة السيد أزكاغ بناصر ، الذي بصم على حضور قوي بهذا اللقاء التواصلي بمعية عضو المكتب السياسي و النائب بمجلس المستشارين و المستشار بجهة بني ملال خنيفرة، السيد المهدي عثمون والوفد المرافق له.

هذا اللقاء التواصلي الذي يندرج ضمن إستراتيجية القرب والتواصل التي ٱعتمدتها الكتابة الإقليمية للحركة منذ التجديد الأخير، والتي تهدف بالأساس إلى تمثين أواصر التواصل البناء مع المنتخبين بصفة عامة والمواطنين على وجه الخصوص، ومخاطبتهم بلغة الصدق والوضوح، والشفافية والحكامة الجيدة، والإنكباب على إيجاد الحلول لإنتظاراتهم اليومية وتطلعاتهم المستقبلية، كما أكد ذلك الكاتب الإقليمي للحزب السيد بناصر أزكاغ ، والذي رحب بالضيوف من كل القبائل البوحسوسنية الحاضرة و أشاد بالمجهودات الجبارة المبذولة من قبل الجميع لتبوء الحزب مراتب أولى بكل الجماعات الثلاث بالقيادة .

من جهته أشاد السيد المهدي عثمون بالتنظيم الجيد لهذا اللقاء التواصلي وبالحضور الحركي الوازن لكل قبائل بوحسوسن ، كما نوه بالدينامية
التي يعرفها حزب الحركة الشعبية في جل الجماعات بقيادة مولاي بوعزة ؛ مشيدا بانخراط جميع أعضاء جماعات إقليم خنيفرة الحركيين في هاته الدينامية من خلال دعمه في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين التي ظفر بها.

كما أكد على العمل جنبا إلى جنب مع السيد بناصر أزكاغ لاستكمال الأوراش التنموية ؛ وتنزيلها على صعيد المؤسسةالمنتخبة التشريعية و الجهوية والإقليمية والمحلية.

كما دعا السيد المهدي عثمون إلى إعادة الإعتبار لقيادة مولاي بوعزة بجماعاتها الثلاث ورفع التهميش عنها؛ مشيدا بالدور الفعال الذي يقوم به النائب الجهوي السيد بناصر أزكاغ في الدفاع عن ساكنة الإقليم وسياسة القرب والتواصل اليومي التي ينهجها مع الساكنة.

وأضاف أن حزب الحركة الشعبية قوي بفضل مناضليه، منتخبيه ، وبرلمانيه ، ودعا الجميع إلى الٱنخراط والمساهمة كل من موقعه في تنزيل وإنجاح النمودج التنموي الجديد الذي أعطى ٱنطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، وذلك بتقليص الفوارق الٱجتماعية والمجالية بين الجهات والأقاليم والجماعات الترابية .

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

16°C
Clear sky
السبت
17°C
9°C
الأحد
18°C
11°C
الإثنين
18°C
10°C
الثلاثاء
20°C
10°C
الأربعاء
17°C
11°C
الخميس
16°C
12°C
الجمعة
18°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: