آخر الأخبار

مهنيو قطاع الشراء بالمغرب وتونس يبحثون مجالات التعاون فيl’AMCA Partners Day

وخلال هذا اللقاء، الذي شارك فيه سفير تونس بالمغرب السيد محمد بن عياد إلى جانب ممثلي الجمعية التونسية للمشتريات (ATCA)، عرضت الهيئتان الشريكتان مشاريعهما وأعمالهما المشتركة لصالح مهنيي وظيقة الشراء بالبلدين.

وشكل هذا الحدث أيضا فرصة سانحة للعديد من المقاولات المغربية لاستعراض التطورات التي شهدتها وظيفة الشراء، وكذا لإبرام اتفاقيات شراكة مع الجمعية المغربية لأطر المشتريات، بهدف تكوين المشترين ودمجهم للمساهمة في دعم المهنيين في المجال.

وفي هذا الصدد، أشاد السيد بن عياد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بجهود AMCA خدمة لمهنيي قطاع الشراء المغاربة ونظرائهم التونسيين، منوها ايضا بالدعم الذي تقدمه الجمعية المغربية لأطر المشتريات في هذا الخصوص للجمعية التونسية منذ نشأتها سنة 2019.

وتأكيدا على دينامية التعاون بين الجمعيتين للنهوض بمهنيي وظيفة المشتريات بالبلدين ، أكد السيد بن عياد أن مثل هذه الأنشطة تسهم في تعزيز التعاون التجاري في أفق تحقيق الانتعاش الاقتصادي لما بعد الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي جائحة كوفيد 19 بالمنطقة.

يشار أن الجمعية التونسية ATCA رأت النور في أكتوبر 2019 بتونس ، في أعقاب زيارة قام بها وفد عن AMCA لتونس ، بمبادرة من سفارة تونس بالرباط وبتعاون مع Tunisia export.

أما AMCA فتأسست سنة 2012 ، وتتمثل مهمتها في تعزيز وإضفاء الطابع المهني على قطاع الشراء داخل المقاولات المغربية ، من خلال جمع شبكة من المديرين التنفيذيين للمشتريات ذوي الخبرة لتعزيز تبادل المعرفة وتقاسمها بالإضافة إلى الإشراف والتكوين ودمج المشترين الجدد و المديرين الذين ينضمون إلى وظيفة الشراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

15°C
Overcast clouds
الأربعاء
19°C
12°C
الخميس
17°C
12°C
الجمعة
18°C
12°C
السبت
19°C
12°C
الأحد
20°C
12°C
الإثنين
21°C
13°C
الثلاثاء
20°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: