آخر الأخبار

ٱنتذاب السيد بناصر أزكاغ عن مجلس الجهة في مجلس الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية 

لحسن العثماني

بني ملال ـــ خلال دورته الاستثنائية المنعقد يومه الثلاثاء 26 اكتوبر2021 برئاسة السيد عادل البراكات رئيس محلس الجهة وبحضور السيد خطيب الهبيل والي الجهة والسادة عمال اقاليم خريبكة، ازيلال والفقيه بنصالح والسيد الكاتب العام لاقليم خنيفرة.

تم انتداب ممثلين اثنين عن المجلس الجهوي في مجلس الحوض المائي لابي رقراق الشاوية طبقا للقائمة رقم 1 الخاصة بتركيبة اعضاء مجلس الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية المرفقة بالمرسوم رقم 2.18.768 الصادر في 6 محرم 1441(6 شتنبر 2019) المتعلق بمجلس الحوض المائي.

حيث حضي كل من السيد بناصر أزكاغ عن اقليم خنيفرة والسيد الصحراوي بوطويل عن إقليم خريبكة بثقة الجميع لتمثيل مجلس الجهة بحضيرة مجلس الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية.

وأبرز السيد بناصر أزكاغ عقب هذا التكليف بالمجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية ، حجم المسؤولية بهذا المجلس ذي الصبغة الاستشارية، من أجل التداول ومناقشة وإبداء الرأي في مجموعة من القضايا المرتبطة بالماء وعلى رأسها المخططات، التي تنجزها وكالة الحوض المائي بالتشاور والتوافق مع جميع المتدخلين في قطاع الماء، داعيا الى تظافر الجهود للتغلب على عدد من التحديات، لا سيما منها ظاهرة تراجع مخزون المياه واستمرار الجفاف، والطلب المتزايد على الماء، خاصة في المجالات المرتبطة بالزراعة والصناعة والسياحة…

وأضاف أن المجلس تنتظره رهانات وٱنتظارات كبيرة، وتظافر جهود الجميع لإيجاد الحلول لهذه الإشكاليات نظرا لٱتساع رقعة نفود وكالة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية.

كما دعا السيد بناصر أزكاغ كل المتدخلين لتنزيل الإجراءات المدرجة ضمن البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020- 2027 الذي أطلقه مؤخرا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، عبر سياسة تشييد السدود والمنشٱت المائية لضمان الأمن الغدائي بالمنطقة ، ومكافحة ٱثار التغيرات المناخية، وتقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالمجال القروي واستعمال المياه العادمة المعالجة ، والتواصل والتحسيس.

وقد رفعت أشغال الدورة بتلاوة نص البرقية المرفوعة الى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس ادام الله عزه ونصره.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

13°C
Scattered clouds
الخميس
16°C
13°C
الجمعة
17°C
10°C
السبت
17°C
9°C
الأحد
17°C
11°C
الإثنين
17°C
10°C
الثلاثاء
18°C
10°C
الأربعاء
14°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: