آخر الأخبار

التجمعي محمد اقلمون يترأس مجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلس بخنيفرة

خنيفرة ـــ انتخب، اليوم الخميس، السيد محمد اقلمون، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا بالإجماع لمجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلس للمحافظة على البيئة والغابة وتنمية الموارد الطبيعية وتجهيز الجماعات وحفظ الصحة.

وحصل السيد أقلمون على ثقة 23 عضو من أصل 24 الذين تتألف منهم مجموعة الجماعات الترابية الأطلس مع غياب عضو واحد ( 1 ) ، وذلك خلال جلسة انتخابية حضرها السيد الكاتب العام لعمالة إقليم خنيفرة .

وتم بالمناسبة انتخاب أربعة نواب للرئيس، فضلا عن انتخاب كاتب للمجلس ونائبه.

وجاءت تشكيلة المكتب على النحو التالي النائب الأول عبد العزيز ووخبو ( عن حزب الحركة الشعبية ) والنائب الثاني حسن أكديم ( عن حزب التجمع الوطني للأحرار) والنائب الثالث سعود درعبو (عن حزب التجمع الوطني للأحرار) والنائب الرابع عثمان برزكان (عن حزب التجمع الوطني للأحرار) فيما تم انتخاب محمد ويحلان ( عن حزب الحركة الشعبية ) كاتبا للمجلس و الحسين بويعقوب (عن حزب التجمع الوطني للأحرار) نائبا له .

وأكد السيد محمد اقلمون، في تصريح للصحافة، على أن هذا اليوم ثم فيه استكمال هياكل مجموع الجماعات الترابية الأطلس ٬ بإنتخاب الرئيس ونوابه ٬ وكما هو معلوم أن مجموعة الجماعات الترابية الأطلس هي مؤسسة تلعب دور مهم بالإقليم ٬ وتأسيسها جاء في إطار تضامني ٬ يعكس التعاون والتضامن بين الجماعات الغنية و نظيرتيها الفقيرة .

وأشار السيد اقلمون أن المنطقة منطقة جبلية لذا ٬ وجب فك العزلة عن الساكنة خلال فصل الشتاء واثناء سقوط الثلوج وخلال فترة الجفاف ابان فصل الصيف ٬ وأن الإقليم يزخر بمشروع مركز طمر وتثمين النفايات الصلبة الذي يعد ثاني مشروع فالمغرب لمعالجة مشكل المطارح العشوائية بالإقليم في إطار رؤية مندمجة لتدبير النفايات بشكل عصري ومعقلن .

وشدد الرئيس المنتخب على أن اليوم سيتم فيه تسطير الأهداف وترتيب الأولويات للمساهمة في تنمية الإقليم الذي يستحق ان يكون أحسن رفقة باقى الشركاء ( الجماعات الترابية ٬ المجلس الإقليمي ٬ الجهة ) لأن الإقليم تواق للرقي للازدهار للتحرر والانعتاق ليكون في مصاف المدن الكبرى .

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

13°C
Scattered clouds
الخميس
16°C
13°C
الجمعة
17°C
10°C
السبت
17°C
9°C
الأحد
17°C
11°C
الإثنين
17°C
10°C
الثلاثاء
18°C
10°C
الأربعاء
14°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: