آخر الأخبار

الدورة ال 11 لبطولة العالم للكايت سورف الأمير مولاي الحسن بالداخلة .. الأسترالي جيمس كارو الأوفر حظا للظفر بلقب الدورة

الداخلة – بات الأسترالي جيمس كارو الأوفر حظا للظفر بلقب الدورة ال 11 لبطولة العالم للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن، والمنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبحسب المتتبعين ، فإن البطل الأسترالي جيمس ، الذي أبان خلال مجريات المراحل السابقة من المنافسات عن مستوى تقني وبدني جيد، وعبوره بسهولة إلى الأطوار النهائية ، يتوفر على كل الحظوظ للتتويج بنسخة هذه السنة والتي تعرف مشاركة أجود ممارسي هذا النوع الرياضي على الصعيد العالمي

وفي صنف الإناث، فتبدو الأسترالية بيري روبرت أيضا الأوفر حظا للفوز بلقب هذه الدورة.

وكان البطل المغربي علي البقالي (بطل المغرب لسنة 2021 ) ، قد أكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أمس الجمعة، أن البطلين العالميين الأسترالي جيمس كارو والإيطالي أيرتن كوزولينو يتوفران على كل الحظوظ للظفر بلقب دورة هذه السنة، بالنظر للمستوى التقني والبدني العالي الذي أبانا عنه خلال المراحل السابقة من هذه البطولة.

يشار إلى أن بطولة العالم للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن ، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع والجامعة العالمية للرياضات البحرية، تعد خطوة حاسمة ستمكن الأسماء اللامعة في مسابقات الكايت سورف من التألق للظفر بلقب “متسابق السنة”، في صنف “ستريبلس” بموقع فم البوير.

وتبرز هذه التظاهرة العالمية، التي ستجرى في إطار الامتثال الصارم للتدابير الصحية والوقائية الرامية إلى التصدي لانتشار فيروس (كوفيد-19)، كموعد رياضي لامحيد عنه من حيث مساهمته في الإشعاع الرياضي والجاذبية السياحية لهذه الجهة التي تزخر بمؤهلات متعددة.

كما يطمح هذا الحدث الرياضي إلى إعادة التنشيط السياحي للداخلة – وادي الذهب، وتعزيز صورة الداخلة كوجهة “آمنة”، لاسيما وأن هذه الجهة تميزت بكونها “إحدى المناطق الأقل تضررا” من الجائحة على المستوى الوطني.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

18°C
Scattered clouds
الأحد
16°C
13°C
الإثنين
17°C
10°C
الثلاثاء
19°C
10°C
الأربعاء
18°C
12°C
الخميس
18°C
11°C
الجمعة
17°C
12°C
السبت
18°C
10°C
%d مدونون معجبون بهذه: