آخر الأخبار

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لبني ملال-خنيفرة تصادق على قانونها الداخلي ومشروع ميثاق السلوكيات

سعيد صديق

بني ملال ـــ عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال-خنيفرة، الجمعة 29 أكتوبر 2021، الدورة العادية لشهر أكتوبر، وذلك طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات.

وقد عرفت الدورة الأولى برسم الفترة الانتدابية2021-2027، الذي ترأس اشغالها خالد المنصوري رئيس الغرفة، بحضور ممثلي عمال الأقاليم الخمس، والمدير الجهوي بالنيابة للصناعة والتجارة ببني ملال، والمندوب الاقليمي للصناعة التجارة بخريبكة وخنيفرة، وأعضاء الغرفة، نقاشا مستفيضا تم خلاله التداول في النقط المدرجة بجدول الأعمال، ما خلص إلى اتخاذ مقررات تتعلق بالمصادقة على النظام الداخلي للغرفة الذي يحدد كيفيات تنظيم وتسيير الغرفة وأجهزتها الدائمة كما هو منصوص عليه بالمادة 44 من النظام الأساسي، وأيضا المصادقة على ميثاق السلوكيات الذي يحدد المبادئ والقيم والقواعد التي يجب على كل عضو من أعضاء الغرفة التقيد بها وذلك في علاقتهم فيما بينهم من جهة، ومع باقي أجهزة الغرفة من جهة ثانية.

كما تمت المصادقة على تشكيل 16 لجنة دائمة، وكذا المصادقة بالاجماع على برنامج عمل الغرفة برسم 2022.

كما عرفت اشغال الدورة، المصادقة على ملحق اتفاقية شراكة بخصوص تأهيل المنطقة الصناعية خريبكة، وكذا ملحق بروتوكول الشراكة المتعلق بخلق منطقة الأنشطة الاقتصادية ببوجنيبة.

فيما تم تاجيل النقطة المتعلقة بمشروع المخطط الاستراتيجي للغرفة الذي سيطر المرحلة الانتقالية ما بين 2021/2027.

في كلمة بالمناسبة، عبر رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة بني ملال- خنيفرة خالد المنصوري، عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من لدن أعضاء الغرفة، انها مسؤولية وأمانة وتكليف لتحقيق مصالح الصناع والتجار.

وأكد خالد المنصوري، على عزمه تكثيف الجهود لجعل هذه الهيئة تساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الجهوية التي لن تتأتى الا من خلال انخراطها في دينامية الإصلاحات التي قام بها المغرب، بهدف تحسين التنافسية واستقطاب للاستثمارات للرفع من مستوى النمو الاقتصادي.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

17°C
Clear sky
السبت
17°C
9°C
الأحد
18°C
11°C
الإثنين
18°C
10°C
الثلاثاء
20°C
10°C
الأربعاء
17°C
11°C
الخميس
16°C
12°C
الجمعة
18°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: