آخر الأخبار

إقليم خنيفرة .. اختتام قافلة تحسيسية لفائدة الشباب حاملي أفكار مشاريع

خنيفرة ــــ ثم ، اليوم الثلاثاء بخنيفرة إختتام فعاليات القافلة التحسيسية لفائدة الشباب حاملي أفكار مشاريع بالإقليم، والمنظمة من طرف جمعية خنيفرة مبادرة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ويسعى المنظمون لهذه القافلة التحسيسية، التي إستمرت لأسبوعين ، تفعيل محور ” دعم الحس المقاولاتي لدى شباب إقليم خنيفرة ” في الفترة الممتدة مابين( 2019 ـ 2023) الذي يدخل في إطار برنامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المرتبط بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ، الى تحقيق انخراط واسع لشباب 22 جماعة ترابية بالاقليم ،الذين سيستفيدون من ورشات للتوعية والتحسيس ٬ للتعرف على المبادرات الخاصة المحدثة للثروات والشغل عبر دعم حاملي أفكار مشاريع ٬ للمساهمة في تتمين الامكانات والمؤهلات المحلية .

وتهدف هذه القافلة التحسيسية، بحسب المنظمين، الى التواصل المباشر ٬ وخاصة مع شباب العالم القروي ٬ حاملي أفكار مشاريع ٬ لعرض مؤهلاتهم ٬ وطرح تساؤلاتهم ٬ للاستفادة من استشارة ذوي الخبرة ،و التعبيرعن أفكارهم في مستوى طموحاتهم وميولاتهم مما يتيح لهم إحداث التعاونيات ، ومجموعات ذات النفع الاقتصادي، والشركات والمقاولات الصغرى والصغيرة جدا، والمتوسطة، وشركات الاشخاص ، والشباب الحاصلين على بطاقة المقاول الذاتي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ٬ أكد السيد عصام امهاجر منشط منصة توجيه وتكوين الشباب بخنيفرة ان القافلة التحسيسية ٬ تهدف إلى التعريف بمشروع دعم الحس المقاولاتي لشباب اقليم خنيفرة الذي تشرف عليه جمعية خنيفرة مبادرة بموجب اتفاقية شراكة مع اللجنة الجهوية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ببني ملال .

وأضاف امهاجر ان القافلة التحسيسة جابت الإقليم عبر تنظيم 10 لقاءات ثم التفاعل فيها مع الشباب المتراوحة اعمارهم ما بين 18 و 45 سنة ٬ بهدف الحصول على افكار مشاريع قابلة للتمويل ٬ والتي من شأنها أن تساهم في التشغيل والتشغيل الذاتي ٬ وقد شارك في القافلة أزيد من 400 مشارك ومشاركة من جميع أنحاء الإقليم ٬ و ستعمل الجمعية على انتقاء اجود افكار مشاريع لمواكبتها والمحددة في 245 فكرة سنة 2021 .

من جهتهم أكد المستفيدون أن القافلة التحسيسية مكنتهم من التعرف على الشروط والمعايير المطلوبة، ونوعية المشاريع القابلة للدعم، وكذا منهجية الاشتغال والخدمات التي يقدمها شركاء هذا البرنامج، لاسميا ما يتعلق بالتأطير والمواكبة القبلية والبعدية للشباب حاملي أفكار المشاريع .

بالإضافة أن هذه القافلة منحتهم الفرصة لاستعراض مؤهلاتهم ٬ وطرح تساؤلاتهم للاستفادة من استشارة القائمين على القافلة ، والتعبير عن أفكارهم ومستوى طموحاتهم ومؤهلاتهم لإحداث مقاولاتهم ٬ لتعزيز فرص الشغل و تعميق الحس المقاولاتي لدى الشباب .

وتجسد مختلف هذه المبادرات الالتزام المتواصل ٬ للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة الإدماج الاقتصادي للشباب من خلال مقاربة طموحة تضمن بالأساس، مواكبة المقاولين ٬ وحاملي المشاريع ٬ والتعريف ببرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ٬ محور ريادة الأعمال ، وتقريب المعلومة من الشباب في العالم القروي، وفتح باب الاستفادة لأكبر شريحة ممكنة من شباب الإقليم .

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

7°C
Scattered clouds
الأربعاء
18°C
12°C
الخميس
17°C
11°C
الجمعة
18°C
12°C
السبت
19°C
12°C
الأحد
19°C
11°C
الإثنين
21°C
13°C
الثلاثاء
19°C
12°C
%d مدونون معجبون بهذه: