آخر الأخبار

اجتماع ندوة الرؤساء لمجلس جهة فاس ـ مكناس

فاس – عقدت ندوة الرؤساء لمجلس جهة فاس ـ مكناس اليوم الثلاثاء اجتماعا وذلك تحضيرا لانعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة المقررة بعد غد الخميس .

وعقد هذا الاجتماع الذي ترأسه عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة بحضور رؤساء اللجان السبع الدائمة للمجلس ورؤساء الفرق وأطر الجهة .

وقد خصص هذا الاجتماع بالأساس لدراسة جدول أعمال الدورة الاستثنائية المقبلة الذي يتضمن مجموعة من النقط أهمها دراسة مشاريع اتفاقيات خاصة تندرج ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة ( في ميادين عدة كفك العزلة عن العالم القروي وإعداد المخطط المديري للنقل الجهوي وخلق خدمات الإسعافات الاستعجالية المتنقلة الجهوية وبرنامج إنعاش وتثمين المنتوجات المحلية .

كما تم خلال هذا الاجتماع دراسة مجموعة من مشاريع اتفاقيات الشراكة تشمل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية ( إحداث وتوسيع أحياء جامعية بالجهة وإنجاز مراكز صحية للقرب بالإضافة إلى تحسين إطار عيش الساكنة القروية في المناطق الجبلية المتأثرة بالتغيرات المناخية بالجهة إلى جانب دراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2022 وعلى اقتناء بقعتين أرضيتين مخصصتين لمشروع المركز الجهوي للإعلام والاتصال ومشروع ( إيكوبارك فاس – سايس ) اللذين يندرجان ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة .

يشار إلى أنه تم إحداث سبع لجان دائمة لمجلس جهة فاس ـ مكناس تم تحديد عدد أعضائها والمهام الموكولة إليهم وهي على التوالي حسب مقتضيات المادة 57 والمادة 58 من النظام الداخلي للمجلس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ولجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية ولجنة إعداد التراب ولجنة العلاقات الخارجية والتعاون ولجنة الفلاحة والتنمية القروية ولجنة المرأة والشباب والرياضة ولجنة التكوين وإنعاش التشغيل .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

13°C
Scattered clouds
الخميس
16°C
13°C
الجمعة
17°C
10°C
السبت
17°C
9°C
الأحد
17°C
11°C
الإثنين
17°C
10°C
الثلاثاء
18°C
10°C
الأربعاء
14°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: