آخر الأخبار

” بلاصتها المدرسة ” شعار اللقاء الحواري المجتمعي للتحسيس بمخاطر تزويج الأطفال بإقليم الفقيه بن صالح

إقليم الفقيه بن صالح ـــ  نظمت جمعية ملتقى التنمية والهجرة تحت شعار ” بلاصتها المدرسة ” بشراكة مع المنظمة الافريقية للأرضية المشتركة واليونيسيف لقاء تحسيسي السبت 30 اكتوبر 2021، وعلى مدى يومين (30/31)، تحت شعار: بلاصثها المدرسة.

ويدخل هذا اللقاء، في اطار مشروع متحدون لإنهاء مسالة تزويج الاطفال، وتكثيف الجهود لمحاربة هذه الظاهرة التي تعتبر جريمة في حق الطفولة، من خلال التحسيس والتوعية.

وقد عرف اللقاء، مشاركة عدد من الأطر التربوية، رجال القانون، وبعض الاطر الطبية (خصائي في الطب النفسي)، بالإضافة الى التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم.

كما تعتزم الجمعية، تنظيم لقاءات حوارية وورشة للحوار المجتمعي بالجماعة الترابية سيدي عيسى (اقليم الفقيه بن صالح)، و ستة حصص تحت عنوان المهارات الحياتية، وثلاث موائد مستديرة وحصتين في التداريب العملية، التي تستهدف ت تلميذات. تلاميذ الاعدادي والثانوي، والتي تتراوح اعمارهم مابين 12 و18 سنة. يسهر على تنشيط هذه الورشات منشطين ينتمون لجمعية ملتقى التنمية، إلى جانب ممثلين عن خمس جمعيات (جهة بني ملال خنيفرة)، تحت اشراف المنظمة الافريقية للأرضية المشتركة بشراكة مع اليونيسيف.

وفي تصريح بالمناسبة، اشارت منشطة الجمعية أمينة المنفلوطي، أن ظاهرة تزويج الاطفال في المغرب هي مشكلة مركبة يختلط فيها البعد الاجتماعي بما هو اقتصادي وثقافي وقانوني.

وأضافت أنه لا بد من تكثيف الجهود المهتمين في الميدان، من خلال اعتماد مقاربة شمولية للقضاء على هذه ظاهرة تزويج الاطفال.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

17°C
Scattered clouds
الأحد
16°C
13°C
الإثنين
17°C
10°C
الثلاثاء
19°C
10°C
الأربعاء
18°C
12°C
الخميس
18°C
11°C
الجمعة
17°C
12°C
السبت
18°C
10°C
%d مدونون معجبون بهذه: