آخر الأخبار

بني ملال .. يوم دراسي حول اللغات والمهارات الشخصية في نظام البكالوريوس

بني ملال – تنظم جامعة السلطان مولاي سليمان يوم الخميس ببني ملال يوما دراسيا حول اللغات والمهارات الذاتية في نظام البكالوريوس.

وتتضمن أشغال هذا اليوم الدراسي تنظيم جلستين ، تتمحور الأولى حول اللغات والمهارات الناعمة (قدرات ذاتية يتمتع بها الفرد للتكيف مع البيئة المحيطة) في سلك البكالوريوس بجامعة السلطان مولاي سليمان ، والثانية حول دور مركز اللغات ومركز الوظائف في النموذج التعليمي الجديد بالمغرب (البكالوريوس).

ومن المقرر أن يعقد هذا اللقاء بحضور رئيس جامعة مولاي سليمان نبيل حمينة وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ميلا وعميد الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة ومدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح.

وسيتم التركيز بهذه المناسبة على مكانة المهارات الشخصية في دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك البكالوريوس، وإنشاء منصة تتكيف مع السياق المغربي لتدريس اللغات، وفائدة الشهادة المتعلقة بوحدات اللغة والمهارات الشخصية في التكوين الأولي لنظام البكالوريوس.

ومن المقرر أن تتم مناقشة عدد من المواضيع خلال هذا اللقاء، منها على الخصوص القيمة المضافة لتدريس اللغات في نظام البكالوريوس ، ودور مركز اللغات في تفعيل هذا النمط من التدريس، وكذا دور مراكز الوظائف وتنمية القدرات الشخصية في خدمة النهوض بقابلية توظيف الشباب.

وكانت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال قد أطلقت ، بشراكة مع مؤسسة Mission Search International خدمة جديدة لتعلم اللغة الإنجليزية، من خلال إحداث “أكاديمية اللغة الإنجليزية-جامعة مولاي سليمان”.

وتقترح هذه الأكاديمية برنامج “التميز في تعلم اللغة الانجليزية”، مع مسارات تكوينية متخصصة من مستوى عال، ومعتمدة من جامعات مرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية ، كما أنها توفر للطلبة فرصة تطوير الكفايات اللغوية ، كالفهم السماعي والقرائي والقدرة على الكتابة والتحدث التفاعلي والمستمر، وذلك بفضل أساتذة ناطقين بالإنجليزية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

17°C
Clear sky
السبت
17°C
9°C
الأحد
18°C
11°C
الإثنين
18°C
10°C
الثلاثاء
20°C
10°C
الأربعاء
17°C
11°C
الخميس
16°C
12°C
الجمعة
18°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: