آخر الأخبار

جماعة أسكاون تنظم في بادرة فريدة لأول مرة بالمنطقة حملة تحسيسية وميدانية للنظافة

محمود هرواك 

أسكاون ـــ في بادرة هي الأولى من نوعها نظمت الجماعة الترابية أسكاون التابعة لجهة سوس ماسة بمشاركة شباب جمعيات المجتمع المدني المحلي مع تلامذة المؤسسات التعليمية داخل تراب الجماعة وبتنسيق مع السلطة المحلية حملة نظافة اختارت لها من الشعارات الرنانة في طبل الآذان “معا من أجل بيئة نظيفة”.

هذا الشعار الذي ارتضته الجماعة للحملة يهدف إلى خلق شرارة تحسيسية في المنطقة حسب قول المنظمين وقد انطلقت الحملة في صباح يوم الجمعة 5 نونبر بإشراف رئيس الجماعة السيد “محمد الزيلالي” رفقة عدد من الفعاليات الصحافية والسيد ممثل السلطة المحلية بالنفوذ الترابي.

وفي ذات السياق ابتدأت الحملة في شقيها الميداني والتحسيسي من الجماعة مرورا بمؤسسة التعليم الإعدادي “إبراهيم الروداني” والتي استهدفت فضاءها الداخلي كما الخارجي مطلقة العنان لملامح شراكة واعدة بين الجماعة والفعاليات التربوية التي رحبت بالمبادرة لما تحمله من نبل وخطة على المديين القريب والمتوسط علاوة على البعيد.

هذا وجابت المبادرة الفريدة من نوعها بالمنطقة؛ مختلف الأحياء السكنية والسوق الأسبوعي مرورا بالمجزرة والفضاء المحيط بمقر الجماعة دون نسيان المؤسسة التربوية “مجموعة مدارس أسكاون” التي رحبت باسم أطرها بالنشاط ذي الصبغة العملية والتحسيسية.

وفي سياق متصل عقد الوفد المرافق للسيد رئيس الجماعة لقاء مهما مع الأساتذة أطر التربية والتدريس وإدارة المؤسسة لإعمال منهج بيداغوجي جديد يعطي انطلاقة واعدة لمشاريع تربوية ميدانية ستعرفها المؤسسات منها؛ إطلاق النوادي البيئية وسَنّ نموذج منهجي استشرافي للنهوض بحس المسؤولية البيئية والوعي المجتمعي العام علاوة على أهمية المقاربة الإيكولوجية.

وعلى ضوء ذلك تعهد السيد رئيس الجماعة بدعم المؤسسات بالوسائل الديدكتيكية واللوجيستيكية بشراكة مع الوزارات الوصية.

كما شهدت الحملة تعليق ونشر ملصقات ومنشورات هادفة تحمل طابعا توعويا من أجل حماية البيئة والحفاظ عليها وتحفيز الساكنة للانخراط الدائم في هذا النهج الجديد.

وفي تصريح حصري خص به السيد رئيس الجماعة جريدة مملكتنا: “هذه الحملة تدخل في إطار تحسيس الساكنة وخاصة التلاميذ والشباب بأهمية الحفاظ على البيئة وخاصة في مجال تدبير النفايات المنزلية باعتبار الشباب مستقبلا للغد يتجسد فيه أمل التغيير ونشر الروح المواطِنة”
وتابع المتحدث قوله: “لقد مرت الحملة في جو يسوده التعاون والتآزر بين مختلف مكونات المجتمع المدني لتكون بداية لخطوات مستقبلية نعمل جاهدين على إعدادها بتنسيق مع شركائنا”

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

17°C
Scattered clouds
الأحد
16°C
13°C
الإثنين
17°C
10°C
الثلاثاء
19°C
10°C
الأربعاء
18°C
12°C
الخميس
18°C
11°C
الجمعة
17°C
12°C
السبت
18°C
10°C
%d مدونون معجبون بهذه: