آخر الأخبار

الجالية المغربية بالبرتغال تحيي ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة

جمال زورار 

البرتغال ـــ عرفت مدينة بورتو البرتغالية بالسادس من نونبر 2021،  احتفالات للجالية المغربية بذكرى المسيرة الخضراء، حيث جدد المغاربة بهذا القطر الأوروبي أواصر الإرتباط بالمغرب الحبيب ومشاعر الفخر و الإعتزاز بعيد استرجاع مناطقنا الجنوبية و تحريرها سلميا من براثن الإستعمار الإسباني.

و سهرت على تنظيم هذه الفعاليات الإحتفالية، بتنسيق مع سفارة المملكة بلشبونة، جمعيتان مغربيتان نشطتان هما “جمعية السلام للمهاجرين بالبرتغال” و  ” بيلكا فنون”،  تهتمان بالمحافظة على الهوية المغربية لمغاربة المهجر، وحماية حقوقهم ومصالحهم، وتعزيز مساهمتهم في تنمية بلدهم. و قد تخللت هذه الأنشطة،  مداخلات و نقاشات أحاطت بتطورات قضيتنا الأولى مع ما أبانه جل المشاركين عن حس و طني عالي و إلمام كبير و متابعة لملف صحرائنا المغربية و إصرار راسخ للذود و الدفاع عن مكتسباتنا الوطنية التاريخية تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

« فسر شعبي العزيز على بركة الله تكلؤك عنايته وتحف بك رعايته، وسدد الله أقدامك وخطاك وجعل هذه المسيرة مسيرة فتح مبين على الشعب المغربي، وعلى إخواننا الصحراويين الذين نحن على أحر من الجمر للقاء بهم ولعناقهم والتعرف عليهم. وإننا نحمد الله سبحانه وتعالى أن هدانا إلى صراطه المستقيم، وجعلنا ننهج نهجه القويم، راجين منه سبحانه وتعالى أن يديم علينا نعمة الحمد والشكر، حتى نحمده كثيرا ونشكره كثيرا فيعطينا كثيرا ويلبي دعواتنا كثيراً، إنه سميع مجيب وبالإستجابة جدير. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة ».

رحم الله الملك الحسن الثاني، مبدع المسيرة الخضراء  وأسكنه فسيح جناته وجعله في مقام صدق عنده مع الذين أنعم عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

مملكتنا.م.ش.س

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

7°C
Scattered clouds
الأربعاء
18°C
12°C
الخميس
17°C
11°C
الجمعة
18°C
12°C
السبت
19°C
12°C
الأحد
19°C
11°C
الإثنين
21°C
13°C
الثلاثاء
19°C
12°C
%d مدونون معجبون بهذه: