آخر الأخبار

الداخلة .. إختتام منافسات الدورة الأولى من بطولة العالم في رياضة “الوينغ فويل”

الداخلة – اختتمت، مساء اليوم السبت بمدينة الداخلة، منافسات الدورة الأولى من بطولة العالم في “الوينغ فويل” ، والتي عرفت مشاركة أفضل الممارسين بالعالم في رياضتي “السورف-فري ستايل” و”السورف-رييس”.

وشهدت جوهرة الأقاليم الجنوبية، على مدى خمسة أيام (2-6 نونبر) منافسة قوية بين ثلة من أبطال رياضة “الوينغ فويل” ، الذين حلوا بمدينة الداخلة من مختلف بقاع العالم.

وشارك في هذا الحدث، الذي أضحى موعدا أساسيا لعشاق رياضة التزحلق في سائر أنحاء العالم، متسابقون متمرسون (ذكورا وإناثا) من هولندا والتشيك وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وكاليدونيا الجديدة ونيوزيلندا إيطاليا والرأس الأخضر وهولندا ونيوزيلندا وإسبانيا ، فضلا عن المغرب.

وفي صنف “السورف-فري ستايل” ، كان اللقب من نصيب الأمريكية فيونا وايلد، متبوعة بالهولندية بوين فان دار ليندن التي حلت في مركز الوصافة، فيما جاءت التشيكية باولا نوفوتنا في المركز الثالث.

ولدى الذكور، فاز الفرنسي هيغو مارين بلقب النسخة الأولى، متقدما على مواطنيه جوليان بويي الذي احتل المركز الثاني ، وكاميل بويي الذي جاء في المركز الثالث.

وبالنسبة لصنف “السورف-رييس” ، أسفرت منافسات هذه الدورة عن تتويج تيتون غاليا من كاليدونيا الجديدة بلقب البطولة ، متبوعا بالفرنسي ماتيس غيو الذي حل في المركز الثاني ، والإيطالي فرانسيسكو كابيزو الذي جاء في المركز الثالث .

ولدى الإناث، كان اللقب من نصيب الأمريكية فيونا وايلد ، متبوعة بالهولندية بوين فان دار ليندن التي احتلت مركز الوصافة، فيما جاءت الفرنسية أوران سيريس في المركز الثالث.

وعرف حفل اختتام هذه الدورة توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في النسخة الأولى من بطولة العالم في رياضة “الوينغ فويل”.

وبحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي نظمتها جمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” والجمعية العالمية لرياضة الوينغ في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء، تروم جعل الداخلة وجهة مرجعية من مستوى عال في رياضة “الوينغ فويل” بالنسبة للمحترفين والمبتدئين على حد سواء.

وبلغت شعبية هذه الرياضة المائية الجديدة “الكل في واحد” مستويات عالية، لدرجة أن كل موقع لرياضتي “الويند سورف” أو “الكايت سورف”، في جميع أنحاء العالم، يتوفر على ممارسين لـ “الوينغ فويل” على الماء.

وكان تنظيم أولى المسابقات الدولية في رياضة “الوينغ فويل” قد جرى بكل من البرازيل وطريفة بإسبانيا، خلال نونبر ودجنبر 2020.

يذكر أن “الوينغ فويل”، الذي يعد بمثابة الاتجاه الجديد لرياضات التزحلق، هو مزيج من رياضات “الويند سورف” و”الكايت سورف” و”السورف”. ويعتمد هذا النوع الرياضي على التزحلق على لوح مزود برقائق معدنية أثناء دفعه بواسطة جناح قابل للنفخ ومثبت مباشرة في اليدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

7°C
Scattered clouds
الأربعاء
18°C
11°C
الخميس
17°C
12°C
الجمعة
18°C
12°C
السبت
19°C
12°C
الأحد
19°C
11°C
الإثنين
21°C
13°C
الثلاثاء
19°C
12°C
%d مدونون معجبون بهذه: