آخر الأخبار

توقيع إتفاقية شراكة بين كلية الإقتصاد والتدبير و جمعية التأهيل للشباب بجهة بني ملال حنيفرة

بني ملال ـــ إنسجاما مع إختصاصات كلية الإقتصاد والتدبير في مجالات البحث العلمي وكدا  تكوين و تأطير حاملي الشهادات العليا واعدادهم لسوق الشغل.

واعتبارا لكون جمعية التأهيل للشباب بجهة بني ملال حنيفرة رائدة في برامج إدماج وتأهيل الشباب، إذ تشتغل على ثلاثة محاور استراتيجية حول التنمية الديمقراطية و التمكين الإقتصادي للشباب و المهارات الحياتية .

ولكون كل من جمعية التأهيل للشباب وجامعة السلطان مولاي سليمان نجحتا في إقامة مجموعة من الأنشطة المشتركة على مدى أربعة سنوات في ميادين المناظرة و الخطابة و تشجيع الفكر المقاولاتي لذى الطلبة .

هذا، ينهل من تراكم التجارب وإنفتاح كلية الإقتصاد والتدبير بني ملال على محيطها السوسيواقتصادي وتخصصها في الميادين ذات الصلة بالاقتصاد والتسيير واعتبارا من الاشتغال على المواضيع ذات الاهتمام المشترك .

ونظرا لأهمية التعاون الذي يعتبر خيارا استراتيجيا ورافعة أساسية لتطوير مجال البحث العلمي ، وبعد مجموعة من الإجتماعات بين فريق عمل الكلية والجمعية وخصوصا في اللقاء الاخير في الايام الدراسية حول موضوع التمكين الاقتصادي للشباب ليومي 08 , 09 و 10 اكتوبر2021 ببين الويدان والدي ابان بوضوح عن الالتـقائية في الرؤى مع جمعية  التأهيل للشباب تم توقيع اتفاقية شراكة بين كلية الإقتصاد والتدبير بني ملال وجمعية التأهيل للشباب صبيحة يوم 07 نونبر 2021.

 وتهدف هذه الإتفاقية إلى تعزيز وتقوية قدرات الطالبات والطلبة في المهارات الحياتية والتي تعتبر احد الدعامات الاساسية لنظام البكالوريوس ورش اصلاح نظام التعليم الجامعي ببلادنا .

والى تنمية الحس والفكر المقاولاتي لذى الطالبات والطلبة من اجل تسهيل الادماج الاقتصادي عبر خلق المقاولة والمشاريع المدرة للدخل والى التعاون في مجال البحث العلمي وإنجاز الدراسات المتعلقة بجميع قضايا الشباب الراهنة على المستوى المحلي والجهوي و الوطني .

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

15°C
Overcast clouds
الأربعاء
19°C
12°C
الخميس
17°C
12°C
الجمعة
18°C
12°C
السبت
19°C
12°C
الأحد
20°C
12°C
الإثنين
21°C
13°C
الثلاثاء
20°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: