آخر الأخبار

تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء ببني ملال 

سعيد صديق

بني ملال ـــ أعدت المديرية الجهوية لقطاع الشباب ببني ملال برنامجا متعدد الفقرات، في إطار تخليد الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وتروم هذه الأنشطة، تسليط الضوء على الملاحم البطولية والأمجاد الوطنية للشعب المغربي من أجل استكمال الوحدة الترابية للمملكة.
وانطلقت هذه الفعاليات بتنظيم المهرجان الوطني للطفولة والشباب، بدار الشباب المغرب العربي ( بني ملال )، من خلال دوري لكرة القدم (الذكور والإناث)، ودوري في لعبة الشطرنج وغيرها من المسابقات التربوية والثقافية والفنية.

كما تم تنظيم بدار الشباب 3 مارس بأولاد مبارك دوري في كرة الطاولة، والشطرنج، ومسابقات في الرسم والإبداع الفني.

وبنفس المناسبة، نظم النادي النسوي لقصبة تادلة مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية حول المسيرة الخضراء، دوريات في كرة القدم والسلة والطاولة.

وتهدف هذه الأنشطة، الى إحياء القيم الوطنية في وجدان الشباب والطفولة، وربطهم بتاريخ الوطن، وقد جسدته المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، من خلال استحضار أهم لحظات الحدث التاريخي، (تجربة المسيرة الخضراء) وزيارة لفضاء الذاكرة التاريخية ببني ملال.

يشار، ان المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة بني ملال-خنيفرة، عملت على تنظيم مجموعة من الأنشطة، من خلال تسخير كل إمكانياتها وأطرها الرياضية والفنية لإنجاح هذا العرس الوطني المتمثل في ذكرى المسيرة الخضراء.

وحسب المديرية الجهوية للشباب، ذكرى المسيرة الخضراء محطة مفصلية في المغرب الحديث، وتبقى الثقافة والفنون بمختلف تلاوينها قنوات أساسية لإعادة استحضارهما بنفس إبداعي متجدد لمواكبة التحديات المعاصرة واستشراف المستقبل.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

16°C
Scattered clouds
الأربعاء
19°C
12°C
الخميس
17°C
12°C
الجمعة
18°C
12°C
السبت
19°C
12°C
الأحد
20°C
12°C
الإثنين
21°C
13°C
الثلاثاء
20°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: