آخر الأخبار

اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بإفريقيا (UCESA) يشارك في مؤتمر “كوب-26” بغلاسكو

الرباط – يشارك وفد من اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بإفريقيا (UCESA) في الدورة 26 لمؤتمر الأطراف حول المناخ المنعقد بغلاسكو (اسكتلندا)، وذلك بهدف إسماع صوت المجتمع المدني الإفريقي بشأن المواضيع المتعلقة بالتغيرات المناخية.

وأوضح بلاغ للاتحاد أن الوفد الذي يقوده رئيس اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بإفريقيا، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمملكة المغربية، أحمد رضا الشامي، سيعقد عدة اجتماعات مع شركائه المؤسساتيين، ولا سيما مع مجموعة الخبراء الحكوميين حول تطور المناخ (GIEC) – التي تحتضن ضمن رواقها اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بإفريقيا-، وكذا مع مختلف الجهات المانحة والمنظمات غير الحكومية والأطراف الفاعلة وغيرها.

وأشار البلاغ إلى أن التغيرات المناخية توجد من بين القضايا ذات الأولوية بالنسبة لاتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بإفريقيا، وكذلك بالنسبة لرئاسة المغرب الحالية للاتحاد.

وأضاف المصدر ذاته، أن حدثا موازيا سينعقد غدا الأربعاء 10 نونبر على الساعة 11 صباحا بالجناح 39 (الرواق 4)، وسيخصص لتقديم نتائج الاستطلاع الذي أنجزه اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بإفريقيا، وشمل 16 دولة بشأن نظرة المواطنين الافارقة للآثار الناجمة عن التغيرات المناخية، مشيرا إلى أنه ستتم خلال هذا الاجتماع، صياغة مقترحات من قبل الأفارقة ومن أجلهم.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بإفريقيا الذي تأسس في عام 1994 خلال الجمعية العامة التأسيسية في أبيدجان (كوت ديفوار)، منظمة إقليمية تضم 20 مجلسا اقتصاديا واجتماعيا بالقارة الأفريقية.

ويمثل الاتحاد المجالس الإفريقية لدى المؤسسات والمنظمات الوطنية والدولية. وبهذه الصفة يمثل الاتحاد القارة في مجلس إدارة الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة (AICESIS).

ويترأس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمملكة المغربية اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بإفريقيا (UCESA) للفترة ما بين 2021-2023.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

13°C
Scattered clouds
الخميس
16°C
13°C
الجمعة
17°C
10°C
السبت
17°C
9°C
الأحد
17°C
11°C
الإثنين
17°C
10°C
الثلاثاء
18°C
10°C
الأربعاء
14°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: