آخر الأخبار

الجمعية الرياضية لثانوية عسو أو باسلام الإعدادية بخنيفرة تنظم تظاهرة رياضية في العدو الريفي لفائدة تلامذة المؤسسة

خنيفرة ـــ نظمت الجمعية الرياضية لثانوية عسو أوباسلام الإعدادية بخنيفرة ٬ اليوم الجمعة ، تظاهرة رياضية في العدو الريفي لفائدة تلامذة المؤسسة ٬ بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ و نادي شباب أطلس خنيفرة لألعاب القوى ٬ بمشاركة أزيد من 100 متسابق ومتسابقة .

وتأتي ٬ هذه التظاهرة الرياضية في إطار الاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ٬ وعيد الاستقلال المجيد، للارتقاء بالرياضة المدرسية ٬ التي تعتبر مجالا حيويا يساهم في تربية التلميذات والتلاميذ وتكوينهم التكوين السليم ٬ من خلال اكتساب المعارف وتنمية الكفاءات الرياضية ٬ واستيعاب العادات الصحية والوقائية وترسيخها ٬ وتحصين الناشئة من كل أنواع التطرف والعنف والانحراف.

وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الرياضية المحلية ٬ تهدف إلى تنمية المهارات البدنية والعقلية والاجتماعية والصحية والنفسية والسلوكية السليمة عند تلميذات وتلاميذ ثانوية عسو أو با سلام الإعدادية ، باعتبارها خزانا لا ينضب للمواهب والطاقات الإبداعية في أنواع مختلفة من الرياضات، يعزز أرصدة الأندية والجمعيات الرياضية، ويساهم في رسم ملامح أبطال المستقبل.

وميز هذه التظاهرة الرياضية ٬ المشاركة الواسعة للتلاميذ والتلميذات، يمثلون الفئات العمرية  ( مواليد 2009 – 2010 )  إناث وذكور ٬ و ( مواليد 2007 – 2008 ) إناث وذكور ٬ وأيضا ( مواليد 2004 – 2005 – 2006 ) إناث وذكور .

وبهذه االمناسبة، أكد السيد هشام ملوكي ممثل الجمعية الرياضية لثانوية عسو أو با سلام الإعدادية ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ٬ أن هذه التظاهرة الرياضية تدل على جودة وأهمية العمل الذي تقدمه الجمعية، باعتبارها مكونا من مكونات التنمية بالمجتمع ، من داخل المؤسسة التعليمية .

وأضاف السيد ملوكي أن هذا النشاط الرياضي يهدف إلى توفير الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من التلاميذ والتلميذات في النشاط الرياضي ٬ وإشباع ميولهم ورغباتهم، ونشر الثقافة الرياضية المدرسية في أوساط التلاميذ ، وخصوصا ممارسة العدو الريفي بهذا الإقليم الجبلي الذي يمتاز بجو يساعد على الرياضة التي تشكل مجالا خصبا للتربية المتوازنة وتكريس قيم المنافسة الشريفة.

  

جدير بالذكر أن المؤهلين في هذه التظاهرة الرياضية  ، سيكون لهم موعد مع نهائيات البطولة الإقليمية للعدو الريفي التي ستنظم يوم 24 نونبر الجاري 2021 بمدينة خنيفرة بمعية زملائهم المؤهلين من باقي المؤسسات التعليمية بالإقليم .

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

15°C
Overcast clouds
الأربعاء
19°C
12°C
الخميس
17°C
12°C
الجمعة
18°C
12°C
السبت
19°C
12°C
الأحد
20°C
12°C
الإثنين
21°C
13°C
الثلاثاء
20°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: