آخر الأخبار

بنوم بنه  –  سلمت الصين، أمس الأربعاء، دفعة جديدة من اللقاحات إلى كمبوديا تتكون من مليوني جرعة من لقاح “سينوفاك”، قدمتها الحكومة الصينية كتبرع لهذا البلد الآسيوي.

واستقبل رئيس الوزراء الكمبودي، سامديتش تيكو هون سين، اللقاحات الصينية، في مطار بنوم بنه الدولي، بحضور السفير الصيني لدى كمبوديا وانغ ون تيان.

وقال المسؤول الكمبودي، عقب مراسم استقبال الشحنة بالمطار، إنه “بفضل الإمدادات المنتظمة المقدمة من قبل الصين في الوقت المناسب، وصلت كمبوديا إلى مناعة جماعية في وقت أبكر مما هو مخطط وأعيد فتح البلاد مؤخرا في جميع المناطق في ضوء الوضع الطبيعي الجديد”.

وأبرز أن كمبوديا أعطت حتى الآن جرعة واحدة على الأقل من اللقاح لـ14,08 مليون شخص، أي 88 بالمائة من سكانها البالغ عددهم 16 مليون نسمة.

وأضاف أن 13,2 مليون شخص، أي 82,6 بالمائة، تم تطعيمهم بشكل كامل بالجرعات المطلوبة، و2,07 مليون شخص، أي 13 بالمائة، تلقوا جرعة ثالثة أو جرعة معززة.

ومن جهته، ذكر السفير الصيني أن هذه سابع دفعة تتبرع بها الصين من لقاحات كوفيد-19 لكمبوديا.

وقال “يسعدنا الآن أن نرى كمبوديا تحقق أحد أعلى معدلات التطعيم في العالم”، مشيرا إلى أن عدد الحالات المؤكدة انخفض عند مستوى رقمين وأن معظمهم يعانون من أعراض خفيفة.

كما أبدى السفير سعادته باستعادة بنوم بنه مشهدها السابق النابض بالحياة مع إعادة فتح الشركات، معربا عن أمله في استعادة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد قريبا.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

14°C
Scattered clouds
الخميس
15°C
13°C
الجمعة
16°C
10°C
السبت
17°C
10°C
الأحد
18°C
11°C
الإثنين
18°C
11°C
الثلاثاء
20°C
11°C
الأربعاء
22°C
12°C
%d مدونون معجبون بهذه: