آخر الأخبار

بني ملال .. تسليم 12 حافلة للنقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية بمناسبة عيد الاستقلال 

سعيد صديق

بني ملال ـــ ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، عامل اقليم بني ملال، خطيب الهبيل، بمناسبة الذكرى 66 لعيد الاستقلال، الأربعاء 18 نونبر الجاري، مراسيم تحية العلم الوطني، وذلك بحضور رئيس مجلس الجهة عادل البركات، والمصالح القضائية والعسكرية والأمنية، والمصالح اللاممركزة والمنتخبين.

كما تم بالمناسبة، تسليم 12 حافلة للنقل المدرسي، بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 4,5 مليون درهم، من طرف صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة الجماعات الترابية (فم أودي- دير القصيبة- كطاية- تاكزيرت- تيزي نسلي- ايت أم البخت- أولاد اسعيد الواد- سمكت- ناوور- سيدي جابر- أولاد اكناو).

كما تم تسليم مفاتيح حافلة النقل لفائدة نادي رجاء بني ملال لكرة القدم هذه الحافلة التي تتوفر على جميع التجهيزات الضرورية، في اطار اتفاقية شراكة بين نادي رجاء بني ملال لكرة القدم، ومجلس الجهة والمديرية الجهوية للشباب والرياضة، بتكلفة مالية ناهزت 1,8 مليون درهم.
كما قام والي الجهة بزيارة تفقدية لورش بناء المركز الجامعي الجهوي للتكوين في كرة القدم، الذي أعطيت انطلاقة أشغاله في شهر دجنبر من السنة الماضية، هذه الأشغال تسير بوثيرة سريعة ووفق الجدولة الزمنية المحددة لها، إذ من المتوقع أن يتم الانتهاء منها في غضون 24 شهرا من انطلاقتها.

يشار، ان هذا المشروع سينجز على مساحة تتجاوز سبعة هكتارات، تم توفيرها من طرف ولاية جهة بني ملال، وقدرت تكلفة إنجازه 80 مليون درهم، مناصفة بين مجلس الجهة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. ويضم هذا المركز ملعبين لكرة القدم بمواصفات دولية، وملعبين للتدريب، ومركز للتكوين، وإدارة للنادي الرياضي، وداخلية بسعة 127 سريرا، ومركز للطب الرياضي، ومرافق رياضية.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

17°C
Clear sky
السبت
17°C
9°C
الأحد
18°C
11°C
الإثنين
18°C
10°C
الثلاثاء
20°C
10°C
الأربعاء
17°C
11°C
الخميس
16°C
12°C
الجمعة
18°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: