آخر الأخبار

بني ملال .. حملة تحسيسية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم

بني ملال – تم اليوم الجمعة ببني ملال تنظيم حملة جهوية تحسيسية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم ، وذلك بهدف تشجيع هذا السلوك والوقاية من المخاطر المرتبطة بهذين المرضين.

وتهدف هذه الحملة، التي نظمتها المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية تحت شعار “لا تترددن” إلى تقديم الدعم المعنوي لمرضى المركز الجهوي للأنكولوجيا ببني ملال ، والوقاية من المخاطر المصاحبة لهذه الأمراض، وخاصة من خلال تشجيع الفحص المنتظم لسرطان الثدي والرحم بهدف تقليص نسبة الوفيات والمخاطر المرتبطة بتطور الخلايا السرطانية.

وفي تصريح لقناة (إم 24) التلفزية، التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء ، حث المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، عبد الرحمن بن حمادي، النساء في الجهة على الخضوع للفحص بانتظام باعتباره الوسيلة الوحيدة الموثوق منها لزيادة فرص الشفاء وتجنب الأسوأ.

وأوضح المسؤول أن الكشف المبكر عن هذه الأمراض يجعل من الممكن التصدي بشكل مبكر لحالة تطور الخلايا السرطانية، ومن هنا تأتي أهمية هذه الحملة الجهوية.

وبهذه المناسبة، تم تنظيم سلسلة من الورشات والأنشطة لفائدة مرضى المركز الجهوي للأنكولوجيا ببني ملال.

وتميزت الحملة الجهوية بمشاركة مجموعة من الفنانين والمؤثرين على وسائل الاتصال الاجتماعي.

وكان المركز الجهوي للأنكولوجيا ببني ملال قد خلد حملة “شهر أكتوبر الوردي 2021″، بتنظيم أنشطة للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي يعتبر من أكثر السرطانات شيوعا لدى النساء وأشدها فتكا.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

7°C
Scattered clouds
الأربعاء
18°C
12°C
الخميس
17°C
11°C
الجمعة
18°C
12°C
السبت
19°C
12°C
الأحد
19°C
11°C
الإثنين
21°C
13°C
الثلاثاء
19°C
12°C
%d مدونون معجبون بهذه: