آخر الأخبار

الدار البيضاء .. افتتاح “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

الدار البيضاء – أعلنت شركة (هواوي) عن الافتتاح الرسمي ل”أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، وذلك بشراكة مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن في الدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للمجموعة أنه من أجل تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة التعليم الجيد في المغرب، تتعاون هواوي المغرب، مرة أخرى، مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن من أجل الافتتاح الرسمي ل”أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وحسب البلاغ، فإن مبادرة “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” تضم حاليا أكثر من 54 مؤسسة شريكة سيقدم لها مركز الدعم تأطيرا أمثل ومتكاملا. ويهدف المركز إلى تلبية احتياجات هذه الأكاديميات بكل ثقة، مع تقليل العبء الإداري والسماح لفرقها بالتركيز بشكل كامل على تكوين المواهب.

وبالإضافة إلى ذلك، تروم الأكاديمية تكوين الأساتذة، وتقديم إطار عمل مميز مع آفاق التطوير المهني الجيد.

وتم افتتاح المركز، حسب المصدر ذاته، في مقر هواوي، بحضور السيد فاوستين إكس يو، المدير العام المساعد لهواوي المغرب والسيد أحمد موشتاشي، مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء، بهدف تحقيق تعاونهما المثمر.

وتتوج هذه الشراكة الحصرية بين هواوي المغرب والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء، تعاونا طويلا ومثمرا، يتميز باستثمار حقيقي من جانب المدرسة، والذي يرتقي أيضا إلى قمة ترتيب أفضل أكاديميات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

ونقل البلاغ عن السيد موشتاشي قوله “أرحب بمبادرة مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” التي تضع تكوين الشباب المغربي الذي يعتبر ثروة حقيقية لبلدنا، في صميم اهتماماتها. لدينا علاقة وثيقة مع هواوي المغرب ونأمل تعزيز هذا التعاون في المستقبل “.

وأشار إلى أن هيئة التدريس في المؤسسة هي أيضا ملتزمة بشكل تام. فعلى سبيل التوضيح، حصل البروفيسور أيوب بهناس ببراعة على خمس شهادات HCAI Huawei بينما تمكن من فتح 15 فصلا يغطي تقنيات مختلفة.

ومن جانبه، أكد السيد فاوستين إكس يو، أن هذه الأخيرة تولي اهتماما خاصا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مختلف المتدخلين.

وأضاف أن “هواوي تعتبر المشاركة المجتمعية معيارا محددا لنموذجنا التنموي. إن شراكتنا الاستراتيجية مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء في إطار افتتاح “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” تؤكد التزامنا الدائم بتطوير منظومتنا الخاصة بالمواهب الرقمية في المغرب”.

ومن خلال مهمته المتمثلة في إنشاء مجتمع تعليمي وتكويني مزدهر، يضع “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” اليوم نفسه كسفير للأكاديمية بامتياز، وهو ملتزم بضمان التقدم المستمر للأكاديميات الأعضاء.

وللتذكير، استطاع برنامج “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، منذ إنشائه في المغرب تكوين أكثر من 5000 موهبة بالمغرب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات المتقدمة، بفضل الشراكات التي أقيمت بالتعاون مع المدارس والجامعات المغربية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

16°C
Scattered clouds
الأربعاء
19°C
12°C
الخميس
17°C
12°C
الجمعة
18°C
12°C
السبت
19°C
12°C
الأحد
20°C
12°C
الإثنين
21°C
13°C
الثلاثاء
20°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: