آخر الأخبار

الملاحم البطولية لتحقيق الاستقلال بين الذاكرة والتاريخ شعار اللقاء العلمي بالفقيه بن صالح

سعيد صديق 

الفقيه بن صالح ـــ قال نائب رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات عبد الصمد الملاوي، خلال افتتاح اللقاء العلمي الاول بالمدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان (الفقيه بن صالح)، وفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة، والمجلس العلمي المحلي الخميس 18 نونبر 2021، ان الملتقى العلمي الاول ينظم بمناسبة الذكرى 66 لعيد الإستقلال،

واضاف، ان هذا الملتقى، الذي حضره عامل اقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي، يعتبر فرصة مهمة للتذكير بهذه الملحمة العظيمة التي لها دلالات كبرى في المواطنة، واستحضار التضحيات التي قدمها الاباء والاجداد المجاهدين الى جانب الأسرة الملكية الشريفة من اجل تحقيق الحرية والاستقلال.

وابرز الملاوي ان اللقاء يعتبر كذلك محطة لإحياء الذاكرة الوطنية لتلاحم العرش والشعب المغربي والاعتزاز بها وتوثيقها لفائدة الاجيال القادمة، من خلال استنباط الدروس والعبر في التآزر والتلاحم من اجل القضايا الوطنية لتساعدنا في كسب الرهانات التنموية مستقبلا.

واشار، رئيس منتدى الصحراء، ان موضوع يكتسي أهمية علمية اكاديمية كبيرة، بحضور الطلبة والباحثين، حافز لهذه الفئة الواعية من المجتمع التي ستكون رجالات الغد للاعتزاز بتاريخ المغرب البطولي.

واشار إن منتدى الصحراء للحوار والثقافات لحريص على التربية الناشئة على المواطنة وتمسكة بتاريخها وتوابثها الوطنية، من اجل التصدي لخصوم الوحدة الترابية للمملكة.

وابرز الملاوي المنجزات التنموية وخصوصا بالاقاليم الجنوبية، وما حققته الدبلوماسية المغربية بفتح مجموعة من القنصليات، والاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء، دليل على وجود وانخراط هذه الناشئة المواطنة في المسلسل التنموي.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

17°C
Scattered clouds
الأحد
16°C
13°C
الإثنين
17°C
10°C
الثلاثاء
19°C
10°C
الأربعاء
18°C
12°C
الخميس
18°C
11°C
الجمعة
17°C
12°C
السبت
18°C
10°C
%d مدونون معجبون بهذه: