آخر الأخبار

مراسم إزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي .. عام على انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022™

قطر ـــ  أزاحت قطر مساء اليوم (الأحد) الستار عن ساعة العد التنازلي الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم “فيفا قطر 2022″، إيذانا ببدء العد التنازلي قبل عام على انطلاق صافرة البطولة التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

جرى ذلك خلال احتفالية على كورنيش العاصمة الدوحة نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، اللجنة المحلية المنظمة والمسؤولة عن مشاريع البطولة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وحضر الحفل عدد من المسؤولين وكبار الضيوف، تقدمهم رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

كما حضر أيضا الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي والرئيس التنفيذي لشركة الساعات السويسرية المعروفة “هوبلو” ريكاردو غوادالوبي، إلى جانب نجم كرة القدم الفرنسي مارسيل دوساييه، صديق علامة “هوبلو” الراعية لساعة العد والفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم العام 1998.

وتم بث الحفل مباشرة عبر قناة الفيفا على موقع (يوتيوب) ومواقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومنصاتها الرقمية والمحطات التلفزيونية القطرية، وامتدت فعالياته على مدار نصف ساعة حيث تخلله عرض ضوئي باستخدام طائرات الدرون بينما كانت أعلام الدول المتأهلة للمونديال ترفرف على الكورنيش.

وتقدم الفرنسي دوساييه حاملا كأس العالم ثم وضعه على نصب كتب عليه كأس الأبطال، بعدها وقف أمام ساعة العد التنازلي المغطاة إلى جانب مدرب نادي السيلية القطري سامي الطرابلسي وسفير إرث قطر اللاعب عادل خميس اللذين نقلا إليه كرة البطولة.

وقام دوساييه بركل الكرة في الهواء ليزاح الستار عن ساعة العد التنازلي في تمام الثامنة و40 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي إيذانا ببدء العد التنازلي للمونديال.

وقد استلهمت الساعة من تصميم شعار كأس العالم قطر 2022 الذي يمزج بين التراث القطري والعربي الأصيل وعالم الساحرة المستديرة ويعكس الرقم 8 في إشارة إلى عدد الملاعب التي تستضيف البطولة ورمز اللانهاية المترجم للإرث المستدام الذي سيتركه الحدث.

وكان مسئولو اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد أعلنوا عن جاهزية ما يزيد على 98 بالمائة من منشآت البطولة، فيما جرى أمس تدشين استاد “974”، سابع ملعب مونديالي من بين ثمانية ملاعب مستضيفة، وذلك بعد كل من استادات خليفة الدولي والجنوب والمدينة التعليمية وأحمد بن علي والثمامة، إلى جانب استاد البيت الذي سيفتتح في أول أيام بطولة كأس العرب.

وكانت قطر فازت بشرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2 ديسمبر العام 2010، إثر اختيارها في التصويت الذي جرى بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة زيورخ السويسرية بعد تفوق الملف القطري في المنافسة النهائية على ملفات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تقام البطولة شتاء خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى يوم 18 ديسمبر المصادف للعيد الوطني للدولة، وذلك بمشاركة 32 منتخبا من مختلف أنحاء العالم.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

15°C
Overcast clouds
الأربعاء
19°C
12°C
الخميس
17°C
12°C
الجمعة
18°C
12°C
السبت
19°C
12°C
الأحد
20°C
12°C
الإثنين
21°C
13°C
الثلاثاء
20°C
13°C
%d مدونون معجبون بهذه: