آخر الأخبار

جهة ملال-خنيفرة منطقة مواتية لتطوير الاستثمار (مدير المركز الجهوي للاستثمار)
 
بني ملال ـــ قال المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار ببني ملال خنيفرة، محمد أمين البقالي، إن جهة بني ملال-خنيفرة ، تمثل ، علاوة على ما تزخر به من مؤهلات طبيعية وبشرية ، منطقة مواتية لتطوير الاستثمار، والنهوض بالتنمية الجهوية.
 
ورحب السيد البقالي ، في مداخلة له خلال مائدة مستديرة نظمتها مجموعة البنك الشعبي المركزي حول رافعات إقلاع الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة ، بهذه المبادرة لعقد لقاء جهوي مخصص للاستثمار ، مشددا على إيلاء مزيد من الأهمية للحاجيات والمقومات الكفيلة بتطوير التنمية الجهوية، وفي مقدمتها تعزيز  الاستثمار مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل جهة.
 
وأضاف المدير العام للمركز “يجب أن نجد حلولا عملية لنكون قادرين على إعادة إقلاع الاستثمار على المستوى الجهوي” ، داعيا إلى التركيز على الإشكاليات والإكراهات المرتبطة بالتمويل، لإعطاء زخم للديناميكية الاقتصادية الجهوية.
 
وأشار في هذا الصدد إلى قضايا العقار والضرائب التي تشكل جزءا لا يتجزأ من النقاش الدائر حول الاستثمار بالجهة بهدف إعطائها مكانة متميزة في الديناميكية التنموية الوطنية.
 
وفي هذا السياق، ذكر السيد البقالي بالمبادرات المختلفة التي اتخذها المركز الجهوي للاستثمار وشركائه ، خصوصا برنامج ازدهار ، المتعلق بمواكبة مندمجة لجميع الفاعلين في هذا المجال، بهدف وضع رهن إشارة المقاولين والمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، خدمات الدعم التي تمكنهم من إنشاء واستدامة مشاريعهم.
 
من جانبه، قال المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، سعيد مولين، إن النقاش حول الاستثمار بالجهة يجب أن يأخذ في الاعتبار بشكل حتمي المكون البيئي، خصوصا الاقتصاد الأخضر ، والطاقات المتجددة ، والنجاعة الطاقية والاقتصاد الدائري.
 
وأوضح السيد مولين أن جهة بني ملال- خنيفرة تتميز بطابعها الفلاحي، وتتوفر على مقومات قادرة على تعزيز إنشاء صناعات جديدة ، مشيرا إلى تسهيلات التمويل المخصصة للاقتصاد الأخضر مثل مواكبة والتحسيس الذي تقدمه الوكالة الوطنية للنجاعة الطاقية من خلال عدد من البرامج المخصصة للاقتصاد الأخضر.
 
وشارك في هذه المائدة المستديرة ، التي تهدف إلى تنشيط النقاش حول موضوع إعادة إقلاع الاستثمار بالجهة ، رئيس مجلس إدارة البنك الشعبي في مراكش- بني ملال ، وممثلو الغرف المهنية ، والاتحاد العام لمقاولات المغرب ببني ملال خنيفرة بالإضافة إلى عدد من الفاعلين والمستثمرين بالجهة.
مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

18°C
Scattered clouds
الأحد
16°C
13°C
الإثنين
17°C
10°C
الثلاثاء
19°C
10°C
الأربعاء
18°C
12°C
الخميس
18°C
11°C
الجمعة
17°C
12°C
السبت
18°C
10°C
%d مدونون معجبون بهذه: